ضبط 4 طلاب قاموا ببث أسئلة امتحان الثانوية العامة عبر الإنترنت 

ارشيفية
ارشيفية

استكملت الأجهزة الأمنية، جهودها فى مجال كشف تداول تسريب أسئلة الإمتحانات عبر وسائل التواصل الإجتماعى. 

وتمكنت أجهزة الأمن، من ضبط 4 طلاب بمحافظات «القاهرة – السويس – الشرقية – سوهاج»، تبين قيامهم ببث أسئلة إمتحان إحدى المواد عبر شبكة الإنترنت، عقب بدء موعد الإمتحان، باستخدام هواتفهم المحمولة.

جديد بالذكر، أن أجهزة وزارة الداخلية، قد أنهت استعدادتها لتأمين امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2021/2022، وذلك باعتماد خطط التأمين التى تشمل الانتشار الأمنى المكثف، بمحيط اللجان التى تستقبل الطلاب، لتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحان، وتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الامتحانات إلى مقر اللجان. 

كما تم تعيين تمركزات أمنية ثابته بمحيط اللجان، للتعامل مع المواقف الطارئة، والتصدى لكافة صور الخروج على القانون. 

كما تمتد خطة التأمين، إلى كافة الطرق والمحاور المؤدية للجان، وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق، لتسهيل وصول الطلاب إلى لجان الإمتحانات.

اقرأ أيضا|جيران طالبة المنصورة «المقتولة»: القاتل كان يريد الزواج منها وأسرتها رفضته

   
 وقام مديري الأمن على مستوى الجمهورية بتفقد محيط لجان الامتحانات، والتأكد من جاهزية ولستعداد كافة القوات المشاركة في عملية التأمين، والتشديد على التعامل الحاسم مع أى موقف قد يؤثر على سير الامتحانات، وتقديم كافة أوجه العون والمساعدة للطلاب، والتعامل الفورى مع أي شكاوى تواجهه، بهدف توفير الأجواء الملائمة لجميع الطلاب خلال الامتحانات.