غياب تجمعات أولياء الأمور أمام محيط لجان امتحانات الثانوية العامة بأسوان

غياب تجمعات أولياء الأمور أمام محيط لجان امتحانات الثانوية العامة بأسوان
غياب تجمعات أولياء الأمور أمام محيط لجان امتحانات الثانوية العامة بأسوان

شهد محيط مدرسة إدفو الثانوية  بنين شمال محافظة أسوان، اليوم الإثنين، حالة من الهدوء والاستقرار أمام اللجنة، خلال تأدية الطلاب امتحان مادة التربية الوطنية والذي انتهى الآن.


كما شهد محيط مدرسة إدفو الثانوية بنين، بالتزامن مع أول أيام امتحانات الثانوية العامة  غياب تجمعات أولياء الأمور أمام محيط لجان الامتحانات خلو نظرًا لتأدية الطلاب مواد غير مضافة للمجموع.

وكثف رجال الشرطة التابعين لمديرية أمن أسوان تواجدهم أمام محيط اللجان، وذلك في إطار تأمين الطلاب خلال العملية الإمتحانية وللحفاظ على الهدوء والاستقرار في الشوارع.


ومن ناحية أخرى تفقد عبد الكريم لطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، صباح اليوم الإثنين مركز توزيع أسئلة الثانوية العامة، التى تنطلق اليوم بجميع مدارس الجمهورية وفق الجدول المعلن من قِبل الوزارة، وذلك بمرافقة فيصل نعيم مدير عام التعليم العام. 

واطمأن وكيل وزارة التربية والتعليم على خطوط توزيع الأسئلة، ووصول السيارات المخصصة لتوزيع الأسئلة على المقار الامتحانية، وتأكد من تواجد كافة أعضاء المركز، وتجهيزهم لجميع البيانات والإحصاءات اللازمة، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة، بالتنسيق مع مديرية الأمن لضمان تأمين المركز وسلامة وصول صناديق الأسئلة إلى اللجان فى الوقت المحدد.

وشهدت مدارس محافظة أسوان، صباح اليوم الإثنين، وفى أولى أيام امتحانات الثانوية العامة توزيع زجاجات المياه المعدنية المثلجة على الطلاب، وذلك من إجمالى 10 ألاف و 400 زجاجة مياه معدنية مثلجة، وفى إطار التغلب على ارتفاع درجة حرارة الطقس.

وجاء ذلك فى إطار توجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الذي كلف بتوفير الإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة، بجانب توزيع 10 ألاف و 400 زجاجة مياه معدنية مثلجة على الطلاب والطالبات بشكل مستمر طوال أيام الامتحانات للتيسير على الطلاب، وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة. 

كما شدد اللواء أشرف عطية بمنع أي مناورات لتثبيت التيار الكهربائي مع توفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لإنقطاعها فى أى وقت حتى لا تؤثر على انتظام الإمتحانات، وبالتوازى مع ذلك يتم إجراء أي صيانة دورية لشبكات مياه الشرب في المناطق التي بها لجان امتحانية. 
اقرأ أيضا | محافظ أسوان يعلن عن منظومة شاملة لإحلال وتجديد التوك التوك بسيارات حديثة