موجة شديدة الحرارة تجتاح أوروبا فهل تؤثر على مصر؟.. الأرصاد تجيب | صور

 تأثر مصر بالارتفاع الجنونى فى درجات الحرارة
تأثر مصر بالارتفاع الجنونى فى درجات الحرارة

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن دول قارة أوروبا تشهد ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة لتسجل يوم تاريخي أخر في ارتفاعات درجات الحرارة حيث سجلت ألمانيا أمس درجة حرارة ٣٩.٢ درجة مئوية.

وأضاف خبراء الهيئة العامة للأرصاد أن سيطرة الموجة الحارة على أوروبا مستمرة، حيث وصلت درجة حرارة سطح الأرض هناك إلى ارتفاعات جنونية وبلغت ذروتها أمس بتسجيل ٤٩ درجة مئوية على جنوب شرق فرنسا وشمال شرق أسبانيا، وتجاوزت درجة حرارة سطح الأرض حاجز ٥٠ درجة مئوية على إيطاليا وامتدت الموجة الحارة إلى شرق أوروبا ومن المتوقع أن تسجل درجات حرارة مرتفعة.

أما بالنسبة إلى جمهورية مصر العربية فتستمر درجات الحرارة حول معدلاتها خلال هذا الوقت من العام فمن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى درجة حرارة خلال هذا الأسبوع درجات حرارة تتراوح من (٣٥:٣٤ درجة مئوية) .

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن فصل الصيف هو أكثر فصول العام استقرارا في الأحوال الجوية، لافتة إلى أن درجات الحرارة في صيف 2022 تتشابه مع فصل الصيف السابق. 

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن مصر تتأثر خلال فصل الصيف بامتداد منخفض الهند الموسمي والذي يعمل على ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس. 

وقالت الأرصاد إنه خلال فصل الصيف يتخلل امتداد مرتفع العروض الوسطى ويجلب معه كتلًا هوائية قادمة من جنوب أوروبا التي تعمل على تحسن نسبي فى درجات الحرارة. 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الإثنين يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه الحبرى وجنوب البلاد، معتدلا ليلا، ويكون هناك شبورة صباحية على القاهرة الكبرى والوجه الحبرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية.

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة الاثنين 20 يونيو 2022:

 القاهرة والوجه البحري 35- 23 

السواحل الشمالية 29- 22 

جنوب سيناء 38- 27 

شمال الصعيد 36- 24 

جنوب الصعيد 43- 27