سامح شكري يواصل لقاءاته المكثفة بلوكسمبورج ويلتقي وزيرة البيئة والمناخ 

وزير الخارجية و وزيرة البيئة والمناخ 
وزير الخارجية و وزيرة البيئة والمناخ 
Advertisements

يواصل وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، لقاءاته المكثفة في لوكسمبورج، و يلتقي وزيرة البيئة والمناخ والتنمية المستدامة بدوقية لوكسمبورج الكبرى لبحث التعاون والتنسيق في موضوعات المناخ.

والتقى الوزير ⁧‫سامح شكري،‬⁩ رئيس بنك الاستثمار الأوروبي "فيرنر هوير" لبحث تعزيز استثمارات البنك في مصر في العديد من المجالات وخاصة التحول الأخضر، فضلاً عن التعاون في إطار التحضيرات الجارية لرئاسة واستضافة مصر للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ 7⁦‪.COP2

كما التقى وزير الخارجية ،‬⁩ رئيس برلمان لكسمبورج "فرناند إتجن"، وذلك لدفع التعاون البرلماني والثقافي والسياسي والاقتصادي بين مصر ولوكسمبورج، وتعزيز وتيرة الزيارات المتبادلة بين برلمانيّ البلدين.

سامح شكري يواصل لقاءاته المكثفة بلوكسمبورج ويلتقي وزيرة البيئة والمناخ 

 

اقرأ أيضا :- شكري يلتقي رئيس البرلمان اللكسمبورجي لدفع التعاون الثنائي المشترك


والتقى وزير الخارجية سامح شكري، صباح اليوم ٢٠ يونيو الجاري، وزير خارجية لوكسمبورج "جان أسلبورن" وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ولوكسمبورج. 

وأوضح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أثنى على مستوى التعاون القائم بين مصر ولوكسمبورج في مختلف المجالات، وكذا وتيرة الزيارات واللقاءات المتبادلة وأبرزها زيارة وزير خارجية لوكسمبورج إلى القاهرة في يونيو العام الماضي، وكذا زيارة وفد مجلس النواب المصري الى لوكسمبورج برئاسة رئيس لجنة حقوق الانسان في مايو الماضي.  كما أكد الوزير شكري على أهمية تفعيل آلية التشاور السياسي بين وزارتي خارجية البلدين لمراجعة مختلف جوانب العلاقات الثنائية وتنسيق مواقف البلدين حول القضايا محل الاهتمام المشترك.

Advertisements