«الأرصاد»: طقس مستقر على مدار الأسبوع | فيديو

حالة الطقس - صورة أرشيفية
حالة الطقس - صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن أجواء الطقس اليوم مستقرة على كافة أنحاء الجمهورية، وتستمر موجة الاستقرار على مدار الأسبوع، منوهة أن درجات الحرارة تكون حول المعدلات الطبيعية لها في هذا العام.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية اليوم الإثنين، أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 33 و34 درجة مئوية، وأغلب الكتل الهوائية المؤثرة على البلاد تكون شمالية قادمة من على البحر المتوسط .

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعا ملحوظا في نسب الرطوبة، وهي التي تسبب الشعور بدرجة أكبر بدرجة الحرارة الملموسة أكبر من التي تعلنها الأرصاد الجوية.

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن طقس اليوم حار على القاهرة الكبرى، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب البلاد. 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل ليلا على كافة الأنحاء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد نشاط رياح أحيانا مساء على مناطق متفرقة من كافة أنحاء الجمهورية، وشبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الاثنين:

القاهرة العظمى 34  درجة والصغرى 22 درجة.

الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 22 درجة.

مطروح العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة.

سوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجة.

قنا العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة.

أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة.

اقرأ أيضا:«الأرصاد»: درجات الحرارة أقل من 40 درجة خلال الأيام العشر المقبلة