الضرائب: حققنا 100% من الحصيلة الضريبية المستهدفة خلال الـ11 شهرًا الماضية

الدكتور سعيد فؤاد مستشار رئيس مصلحة الضرائب
الدكتور سعيد فؤاد مستشار رئيس مصلحة الضرائب
Advertisements

قال الدكتور سعيد فؤاد مستشار رئيس مصلحة الضرائب، إن هناك بعض من الأشخاص يتسألون أين تذهب أموال الضرائب المصرية التي تجمع ولا يعلمون أين تذهب.

وأضاف فؤاد، خلال استضافته ببرنامج «الحياة اليوم»، والذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، والمذاع على فضائية «الحياة»، أن الضرائب التي يدفعها المواطنون يستفيد منها الجميع وفي الفترة الحالية الكل يرى ما قامت به الدولة المصرية من إنشاء مستشفيات جديدة وتطوير طرق وتطوير مشروع التأمين الصحي الشامل علي مستوي الدولة بأكملها.

وتابع مستشار رئيس مصلحة الضرائب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أوصي بأن يتم علاج المواطن في كافة أنحاء الجمهورية علي نفقة الدولة بالكامل.

ولفت «فؤاد»، إلى أن الضرائب المصرية يصل نسبتها لـ75% من الموازنة العامة للدولة، وكلما زادت الضرائب كلما زادت الأرباح والاستثمارات بداخل الجمهورية، «الضريبة 3 أنواع، ضريبة للدمغة وضريبة للقيمة المضافة وضريبة على الدخل».

واستطرد: «خلال الفترة الأخيرة الضرائب حصل فيها نمو كبير في الإيرادات الضريبية، مش بسبب زيادة الضرائب على الناس، وإحنا معندناش نية لزيادة الضرائب، وكل ما نعمل عليه الفترة الحالية توسيع القاعدة الضريبية، وأن اللي مدخلش معايا في المنظومة الضريبية يشترك معانا في حدود المعقول اللي مش هتضايقه، وبكده هيكون مواطن صالح وبيؤدي أعماله بشكل أكثر ارتياحية ولا يخشى من التهرب الضريبي».

وأوضح أن حققنا وفرة كبيرة في الحصيلة الضريبية نتيجة لتطوير آليات المنظومة في التحصيل، حيث إن الإقرار الإلكتروني قد سهل الكثير على الممولين الضريبيين وأصبحوا يستطيعون وبسهولة تقديم إقراراتهم الضريبية عبر جهاز الحاسب الآلي وبكل سهولة ويسر.

وتابع: «أطالب من يعملون في التجارة الإلكترونية تسجيل بياناتهم طواعية ضمن منظومة الضرائب الإلكترونية، ونعمل بدءًا من يناير 2021 بالفواتير والإيصالات الإلكترونية ووصلنا حاليًا إلى المرحلة السابعة من تنفيذ تلك المنظومة، وحققنا 100% من الحصيلة الضريبية المستهدفة خلال الـ11 شهرًا الماضية».

إقرأ أيضاً .. الضرائب تكشف عن شروط الإستفادة من مشروع قانون التجاوزعن مقابل التأخير

Advertisements