اتحاد الكرة: عودة كوبر مرفوضة.. وإنهاء الاتفاق مع كلاتينبرج مستشار التحكيم

كوبر
كوبر

أنهى مسئولو الجبلاية الاتفاق مع الإنجليزى مارك كلاتينبرج  من أجل تولي منصب مستشار لجنة التحكيم  خلال المرحلة المقبلة، وبالتحديد الموسم المقبل بعد قرار مجلس اتحاد الكرة بالاعتماد على مطور أجنبى فى لجنة الحكام. وسبق وأعلن مسئولو الجبلاية   أنهم يسعون جاهدين  لتطوير منظومة الحكام من خلال الاستعانة بخبير أجنبى للحكام فى الموسم المقبل،  مع الابقاء على عصام عبد الفتاح فى منصبه بصورة مؤقتة . فى سياق آخر ، رفض مسئولو اتحاد الكرة   عودة الأرجنتينى هكتور كوبر لتدريب المنتخب الوطنى الأول، بعد ترشيحه لخلافة إيهاب جلال المدير الفنى السابق للفراعنة والذى رحل عقب الخسارة برباعية من كوريا الجنوبية وديا. وكان  الفرنسى باتريس بوميل قد ابتعد عن تدريب الفراعنة    لوجود عدد من السير الذاتية الأفضل لدى إدارة اتحاد الكرة، فى الوقت الذى يوجد اقتراح بتدريبه المنتخب الأوليمبي، إلا أن حسم ملف المنتخب الأولمبى سيكون بعد اختيار المدير الفنى للمنتخب الأول.  فى سياق آخر،  أرسلت جميع الأندية أمس الملفات الخاصة بها حتى يتم مراجعتها من قبل لجنة التراخيص باتحاد الكرة  ، تمهيدا لإصدار تراخيص الأندية قبل انطلاق الموسم الجديد 2022 / 2023، على أن تتضمن الملفات جميع الأوراق المطلوبة للحصول على الرخصة أو تجديدها بالنسبة للأندية السابق حصولها على هذه الرخصة.


وكان جمال علام رئيس الجبلاية  ، قد كلف المستشار راغب الرفاعى ببحث ملفات الأندية ، طبقا للمعايير المحددة بلائحة تراخيص الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»، والرد خلال المهلة المحددة بخطاب الكاف  والمحدد لها 30 يونيو 2022.
ويرغب مسئولو الجبلاية عدم التسرع فى اختيار المدير الفنى الجديد للمنتخب، فى ظل وجود محاولة لإعادة كارلوس كيروش المدير الفنى السابق للفراعنة والذى من المقرر أن يحسم موقفه خلال الساعات المقبلة.