وزير السياحة والآثار يلتقى بوزير الثقافة السعودي 

وزير السياحة والآثار يلتقى بصاحب السمو وزير الثقافة السعودي 
وزير السياحة والآثار يلتقى بصاحب السمو وزير الثقافة السعودي 

استقبل، اليوم، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له خلال زيارتهم الحالية لمصر، وذلك لبحث تعزيز أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال الآثار والمتاحف.

«نقل النواب» تطالب المحافظين بالتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية

حضر اللقاء من الجانب المصري، الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ويمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، والوزير مفوض داليا عبد الفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة السياحة والآثار.

ومن الجانب السعودي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي، والمشرف العام للشؤون الثقافية والعلاقات الدولية راكان الطوق، والرئيس التنفيذي لهيئة التراث الدكتور جاسر الحربش، ووكيل الوزارة للعلاقات الثقافية الدولية المهندس فهد الكنعان.

واستهل الدكتور خالد العناني اللقاء بالترحيب بوزير الثقافة السعودي والوفد المرافق له، مؤكداً على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر والسعودية والتي تشهد تعاوناً في مختلف المجالات ولاسيما السياحة والآثار .  

كما هنأ وزير السياحة والآثار الوزير السعودي على نجاح المملكة في تسجيل عدد من المواقع التراثية السعودية على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والتي كان آخرها موقع منطقة "حمى الثقافية" بنجران العام الماضي (٢٠٢١).

وخلال اللقاء، قدم وزير الثقافة السعودي التهنئة للدكتور خالد العناني على احتفالية "الأقصر... طريق الكباش" مشيدا بالنجاح الذي حققته هذه الاحتفالية.

وتطرق اللقاء لمناقشة سبل التعاون لتبادل الخبرات بين البلدين في مجال علم المتاحف وحفظ وترميم الآثار وتطوير المواقع الأثرية والمتاحف.