للجنس الناعم.. «زيت الكرنجا» روتين لنضارة بشرتك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعتبر «زيت الكرنجا» هذه البهجة العشبية هي المكون المثالي الذي يجب أن تضيفيه إلى «روتين جمالك» ، قم بالتمرير لأسفل حول فوائده للشعر والبشرة.

 

نظرًا لأن «الأيورفيدا» تكتسب شهرة في جميع أنحاء العالم ، فقد أصبحت الأعشاب هي المكون المفضل عندما يتعلق الأمر بمنتجات العناية بالبشرة والشعر، في حين أن بعض المكونات مثل ماء الورد وزيت شجرة الشاي معروفة على نطاق واسع بفوائدها للبشرة والشعر ، فإن بعض المكونات الأقل شهرة تستحق التقدير أيضًا، أحد هذه المكونات هو «زيت كارانجا» .

 

اقرأ ايضا:إيطالي يطلب الزواج من حبيبته في سوبرماركت

 

يعتبر «زيت الكرنجا» هو عشب طبي معروف بخصائصه العلاجية، إنه زيت معصور على البارد يأتي من بذور شجرة بونجا ، التي تزرع في الهند وعدد قليل من الأماكن الأخرى في جنوب آسيا، يعتقد أن الزيت مغذي ووقائي. 

 

يحتوي على مركبات الفلافونويد المعروفة بخصائصها المضادة للأكسدة وقدراتها على منع الأشعة فوق البنفسجية، لفهم فوائد هذا المكون بشكل أكبر ، تحدثنا إلى الدكتور رينكي كابور ، استشاري الأمراض الجلدية وأخصائي الأمراض الجلدية التجميلية وجراح الجلد ، عيادات التجميل، هذا ما يجب أن تقوله.

 

فوائد «زيت الكرنجا» للشعر والبشرة :

 

وفي سياق إلقاء الضوء على تاريخ المكونات الصحية ، يقول الدكتور كابور: "يُعرف باسم Naktamla باللغة السنسكريتية ، كما ذكر الطبيب Sushruta زيت Karanja. 

وقد ذكر استخدام هذا الزيت لعلاج الصلع، يتم استخلاص الزيت منه، نبات الزان الهندي ، الموجود في الهند والصين وماليزيا واليابان وأستراليا.

 تستخدم الأيورفيدا زيت كارانجا في تحضيراتها منذ زمن بعيد ولكنها اكتسبت مؤخرًا شعبية في عالم مستحضرات التجميل السائد، زيت كارانجا غني بالفلافونويد و يحتوي على نسبة عالية من حمض الأوليك . "

يسرد الدكتور كابور الفوائد العديدة لزيت كارانجا للبشرة والشعر ، والتي تشمل:

- لا يحتوي على بروتين وبالتالي يمكن استخدامه يوميًا ولكل أنواع البشرة.
- يحمي الشعر من أضرار أشعة الشمس عن طريق الحد من تساقط الشعر من الماء
- يستخدم بأمان لعلاج مشاكل الجلد والشعر مثل الأكزيما والصدفية والحكة وقشرة الرأس.
- يعزز التئام الجروح
- إنه مضاد للأكسدة
- إنه مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا
- يحمي البشرة من تلف UA
- يضيف ليونة للبشرة ويعزز إنتاج الكولاجين وبالتالي شد الجلد بشكل طبيعي
- يرطب البشرة والشعر
- يقلل من تصبغ الجلد الناجم عن الجرب
- يعالج الالتهابات الفطرية وحب الشباب

«زيت كارانجا».. عنصر أساسي في منتجات التجميل :

- يستخدم «زيت كارانجا» في العديد من الكريمات والمستحضرات ومنتجات العناية بالشعر، يمكن استخدامه أيضًا عن طريق مزجه مع زيوت أخرى للعناية بالبشرة مثل مستخلصات الكركديه وزيت النيم وزيت جوز الهند. 

- يتمتع الزيت بفاعلية ساخنة ، وبالتالي فإن القليل منه يقطع شوطًا طويلاً في حماية الجلد والشعر، ومع ذلك ، يجب الحد من استخدام هذا الزيت إذا كنت تعاني من التهاب المعدة أو الحموضة. 

- يجب على النساء الحوامل والمرضعات تجنب استخدام هذا الزيت، قم بإجراء اختبار التصحيح قبل استخدام المنتج.