حكاوي التريند| البيتكوين وجدول امتحانات الثانوية العامة الأكثر بحثا 

صورة مجمعة
صورة مجمعة

تقدم بوابة أخبار اليوم تقرير يومي حول ما يتحدث عنه رواد التواصل الاجتماعي -السوشيال ميديا- حتي أصبح الأعلي بحثا في محرك البحث جوجل - تريند- واليوم تظهر كلمة bitcoin وموعد عيد الأضحي ٢٠٢٢ و جدول امتحانات الثانوية العامة و محمد صلاح ليفربول .

Bitcoin

لا صوت يعلو الآن فوق صوت الانهيار الكبير في سوق العملات المشفرة Crypto Currency وعلى رأسها العملة الرئيسة في هذا العالم وهي عملة البيتكوين BITCOIN.


وتعرضت عملة البيتكوين Bitcoin إلى انهيار كبير ومتواصل في السعر منذ أكثر من شهرين متتالين ومازال متواصل حتى هذه اللحظة ولا أحد من المحللين يعلم متى يمكن توقف هذا النزيف في القيمة السوقية لعملة البيتكوين Bitcoin ومعها عدد كبير من العملات الإلكترونية Digital Currency الأخرى التي تأثرت بانهيار العملة الأكبر في هذا المجال التي يقاس عليها مدى التقدم في حجم الاستثمارات في مجال الكريبتو.

ماذا يحدث في سوق البيتكوين «Bitcoin»؟
تعد عملة البيتكوين Bitcoin هي العملة المسيطرة لسوق تداول العملات البديلة Alt Coins حيث تستحوذ وحدها على أكثر من 46% من حجم التداول في هذه الأسواق على المنصات المختلفة.

وتراجع سعر عملة البيتكوين Bitcoin بشكل حاد وكبير خلال الفترة الأخيرة وذلك بعد ارتفاع مفاجئ وصل فيه سعر العملة إلى أكثر من 69 ألف دولار أمريكي وكاد أن يقترب من عتبة 70 ألف، أما الآن فهو يصارع علي سعر 17 ألف دولار أمريكي للعملة الواحدة وبهذا السعر تعود عملة البيتكوين Bitcoin للوراء وتحديدا إلى عام 2017.

ووصل البيتكوين Bitcoin أول مرة إلى هذا السعر في طريقة للصعود الكبير الذي توقع المستثمرون أنه سيواصل الارتفاع حتى يلامس سعر 100 ألف دولار أمريكي للبيتكوين الواحد.

ماذا يحدث في سوق البيتكوين «Bitcoin»؟
وقد ساهمت عدة أحداث اقتصادية وسياسية على الساحة الدولية في الفترة الأخيرة على دفع سعر عملة البيتكوين Bitcoin إلى الوراء وأهمها التضخم الكبير الذي شاهدته الولايات المتحدة الأمريكية الذي صاحبها ارتفاع عملة الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى وعلى رأسها البيتكوين.

وساهمت الصراعات والحرب في شرق أوربا في زيادة هذا التراجع الحاد في أسعار سوق الكريبتو عموما، وأيضا انهيار نظام Terra البيئي وانخفاض عملاته كان له تأثير كبير جدا في تذبذب الأسعار مع ما تعرضت له شبكة Celsius للإقراض من حادث توقفت علي أثرة أيضا.

وقد انخفضت علمة البيتكوين Bitcoin في آخر 24 ساعة فقط حوالي 3% من سعرها ومن قيمتها السوقية أيضا والانهيار يوميا في تزايد مستمر من حيث نسبة الخسارة.

جدول امتحانات الثانوية العامة

تنشر بوابة أخبار اليوم، مع بدء العد التنازلي لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022، جدول امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، المقرر انطلاقها الاثنين 20 يونيه الحالي، بأداء الطلاب الامتحان في المواد الدراسية غير المضافة للمجموع، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، بينما يؤدى الطلاب يوم الثلاثاء 21 اختبار مادتى الاقتصاد والإحصاء ويحصل الطلاب على راحة حتى يوم 25 يونيو.


ووفقا لجدول امتحانات الثانوية العامة 2022، الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، فإن الامتحانات تبدأ فى المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية، والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

 

ويتخلل الامتحانات حصول الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، على أن يتم استئناف الاختبارات، يوم الخميس 14 يوليو بمادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

موعد عيد الأضحى ٢٠٢٢
يبحث العديد من المواطنين على موعد عيد الأضحى 2022 بجانب إجازة عيد الفطر، لمعرفة عدد أيام الإجازات التي من الممكن أن يتحصلوا عليها مجمعة أو مقسمة على مدار الأيام المقبلة.
ومن المقرر أن يكون موعد عيد الأضحى 2022، السبت 9 يوليو 2022، ويستمر لمدة 4 أيام حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2022.

وبحسب الحسابات الفلكية، يكون عيد الفطر يوم الاثنين الموافق 2 مايو 2022، وتستمر الإجازة إلى الخميس الموافق 5 مايو 2022، وبالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، ستكون 3 أيام فقط.

 

ونستعرض في السطور التالية أيام الإجازات الرسمية في عام 2022:

إجازة 25 إبريل، الذي يوافق عيد تحرير سيناء، وشم النسيم ويبدأ شهر مايو بعطلة يوم 1 بمناسبة عيد العمال.

ذكرى ثورة 30 يونيو.

يحصل العاملين على إجازة في شهر يوليو بمناسبة عيد الأضحى المبارك، الذي جرى تحديد موعده فلكيا من 8 إلى 12 يوليو.

إجازة 23 يوليو.

إجازة رأس السنة الهجرية يوم 30 يوليو.

 إجازة ذكرى نصر 6 أكتوبر.

إجازة 8 أكتوبر بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

محمد صلاح ليفربول

تواجد محمد صلاح نجم فريق ليفربول في التشكيل الأكثر قيمة من الناحية التسويقية على مستوى العالم، خلال موسم 2021/2022.


وحرصت شبكة "ترانسفير ماركت" على وضع التشكيل الذي يضم اللاعبين الأعلى قيمة من الناحية التسويقية، بعد انتهاء موسم 2021/22 في مختلف الدوريات الأوروبية وبينهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.


ما نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية اليوم السبت تقريرًا مفصلا تضمن تشكيلًا يضم أغلى لاعبي العالم من حيث القيمة السوقية في الموسم المنتهي .


وجاء النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول في التشكيلة بقيمة سوقية تبلغ 81 مليون جنيه إسترليني.

ووفقًا للصحيفة فإن إجمالي القيمة السوقية لكل اللاعبين في هذه التشكيلة بلغ 884 مليون جنيه إسترليني.

 

تصدر الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان اللاعبين الأكثر قيمة مالية في هذه التشكيلة بقيمة 144 مليون جنيه استرليني، يليه النرويجي إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي الجديد بقيمة 135 مليون جنيه استرليني.

اقرأ أيضا :- صحيفة إنجليزية: ليفربول يثق في محافظة محمد صلاح على تركيزه

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي