تعرف على مصير دعوى «راشفورد» ضد طالب الشرقية

ماركوس راشفورد 
ماركوس راشفورد 

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أحاديث عن رفع الدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد لاعب فريق مانشستر يونايتد قضية على مشجع مصري من محافظة الشرقية وتناول المتابعون الأمر باهتمام بين ساخر ومندهش من القصة.

وكان راشفورد، قد أقام دعوى قضائية ضد الطالب المصري، بتهمة توجيه الإساءة له من خلال كلمات عنصرية، وقصد التنمر واستعراض القوة، حيث أن المصري هدد اللاعب بإرسال 63 مسدسًا ضده، في تغريدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد سيد سلامة، محامي الطالب المصري الذي دخل في نزاع قضائي مع الإنجليزي ماركوس راشفورد لاعب منتخب إنجلترا ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن المحكمة قامت بتأجيل الدعوة المرفوعة من الأخير، حتى 7 يوليو المقبل.

وقال سيد سلامة في تصريحات لبرنامج "جمهور الثالثة"، عبر فضائية "أون تايم سبورتس 2": "الموضوع حقيقي بالفعل، راشفورد قام برفع دعوى على طالب مصري، بسبب توجيه الإهانة له على مواقع التواصل الإجتماعي".

وأضاف: "في البداية لم أصدق ما يقوله الطالب بأن اللاعب الإنجليزي يقوم بمثل هذا التصرف".

وتابع المحامي: "تم تأجيل الدعوى بسبب طول المرافعة، حيث كانت القضية في مركز أبو حماد الشرقية، لكن تم تحويلها إلى محكمة المنصورة، للبت فيها، وذلك بسبب عدم استكمال باقي المستندات من الطرف الآخر الإنجليزي".

وأردف: "لجنة الفحص الفني قامت بفحص حساب الطالب المصري ولم تجد أي رسائل عليه تم إرسالها للاعب، كما أنه طالب بتعويض مؤقت (25 ألف جنيه)، ثم يحق له بعد ذلك المطالبة بأي تعويض آخر".

إقرأ أيضًا : «سمية الخشاب» تعليقاً علي قضية لاعب مانشستر وشاب الشرقية..«صح كدا»

وفي نفس السياق نشرت وسائل إعلام عربية، توضيحا لهذا الأمر، حيث كشفت أن نادي مانشستر يونايتد كان قد وجه الشركات التي ترعى حسابات اللاعبين بالإبلاغ عن أي رسالة قد تظهر على أنها إهانة لهم أو تحمل أي كلمات عنصرية ردا على موجة العبارات المسيئة والانتقادات العنصرية التي وصلت لأسر اللاعبين وزوجاتهم خلال الموسم المنصرم.

وأشارت إلى أن هذه الشركات هي من حركت الدعوى الخاصة براشفورد ضد الطالب المصري، وليس اللاعب بنفسه.

يذكر أن ماركوس راشفورد، تسلم وسام الإمبراطورية البريطانية، تكريمًا له على مساندته الأطفال في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

ومنحه الأمير وليام، الذي يرأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، وسام الإمبراطورية البريطانية في حفل اقيم في قلعة وندسور اعترافا بانجازه وخدمة بلاده. 

ونشرت الصفحة الرسمية "لدوق كامبريدج" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورا من تكريم الأمير ويليام لراشفورد، وكتبت: "استمر في العمل الذي تقوم به من أجل الأطفال الضعفاء في جميع أنحاء المملكة المتحدة".

وقال راشفورد "أحاول منح الأطفال الأشياء التي لم أكن املكها عندما كنت طفلا. احاول منحهم فرصة واعتقد بأنهم يستحقونها. اي طفل لا يستحق هذا الامر؟ اعتقد انه نوع من العقاب عدم قدرتهم على ان يحصلوا على الطعام او الكتب". 

وتابع: "انها خطوات بسيطة لكن يمكن ان يكون لها اثر قوي. ارى الجيل القادم من بعدي بأنه جيل مميز جدا.. هم (الاطفال) في حاجة فقط الى من يرشدهم على الطريق الصحيح وهذا ما أقوم به".

إقرأ أيضًا : قصة مقاضاة راشفورد لاعب مانشستر لمشجع من الشرقية.. براءة من شهرين