مايكروسوفت تطلق تحديثًا لإصلاح ثغرة «Follina»

مايكروسوفت ويندوز
مايكروسوفت ويندوز

أصدرت شركة مايكروسوفت Microsoft تحديثًا جديدًا لنظام التشغيل ويندوز Windows، لإصلاح ثغرة "Follina" التي يستغلها المتسللون بشكل نشط.

وكان قد تم الكشف عن الثغرة، التي أطلق عليها باحثون أمنيون اسم "فولينا" ، الشهر الماضي، على الرغم من أنه تم الإبلاغ عنها في البداية  من شركة «ريدموند» في أبريل، إنه يمكّن المهاجمين من اختراق أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز Windows باستخدام مستند نصي Microsoft Word تم إنشاؤه بشكل ضار.

والتحديث الأمني الجديد ​​متاح لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز7  Windows 7 والإصدارات الأحدث، وقد حثت مايكروسوفت Microsoft المستخدمين على تثبيت التحديث "في أقرب وقت ممكن" لمنع المهاجمين من الوصول إلى أنظمتهم.

كما ويتوجب على مستخدمي نظام ويندوز Windows تثبيت التحديث من خلال الانتقال إلى الإعدادات، بحسب ما قالت Microsoft في تحديث لإرشادات الأمان الخاصة بها، إنه تم إصدار التحديث أيضًا للأنظمة التي تم تكوينها لتلقي التحديثات التلقائية.

وأوصت مايكروسوفت Microsoft بشدة العملاء بتثبيت التحديثات لتكون محمية بشكل كامل من الثغرة الأمنية.

أقرأ أيضًا.. مايكروسوفت ترقي إصدار «أندرويد» المخصص لأجهزة «الكمبيوتر»

وكما ورد في الشهر الماضي، فقد تم الكشف عن المشكلة الأمنية، التي تم تتبعها كـ CVE-2022-30190، على تويتر Twitter من قبل فريق Nao_sec الباحث في الأمن السيبراني، ومقره طوكيو.

وكانت قد بدأت الثغرة في البداية أنه تؤثر على اوفيس Microsoft Office ، على الرغم من أن Microsoft أقرت بأن الخلل كان مرتبطًا بأداة تشخيص ( Microsoft MSDT) التي تأتي محملة مسبقًا على نظام التشغيل ويندوز Windows.