«قبل القمة ١٢٤» للمرة الرابعة فيريرا يواجه الأهلي بمدير فني مؤقت

فيريرا
فيريرا

يواجه النادي الأهلي غريمه التقليدي نادي الزمالك غدًا الأحد في اللقاء المؤجل من الجولة العشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز. 

وتعد مباراة القمة المقبلة هي الرابعة  للبرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للأبيض، أمام النادي الأهلي.
ومن مفارقات كرة القدم أن مباراة الغد هي الرابعة التي يواجه فيها فيريرا الأهلي بمدير فني مؤقت، حيث أن  المواجهات الثلاثة السابقة للمدير الفني للزمالك جوسفالدو فيريرا أمام الأهلي، كان المدير الفني للشياطين الحمر مؤقت.

وكانت أول مباراة خاضها فيريرا ضد الأهلي في 21 يوليو عام 2015، في الدوري وخسر الزمالك ، بهدفين دون رد، وكان يتولى فتحي مبروك القيادة الفنية للأهلي بشكل مؤقت، وسجل هدفي فوز أصحاب الرداء الأحمر، في ذلك اللقاء مؤمن زكريا، وتعرض حازم إمام ظهير أيمن الفريق الأبيض للطرد في نهاية المباراة.

وكانت المباراة الثانية في 21 سبتمبر 2015، في نهائي كأس مصر  وفاز وقتها الأبيض  باللقب بعد الفوز على الأهلي في المباراة النهائية بهدفين دون رد، أحرزهما باسم مرسي، وكان يتولى القيادة الفنية المؤقتة للأهلي فتحي مبروك.

وكانت المباراة الثالثة في  15 أكتوبر عام 2015، و خسر الزمالك وقتها لقب السوبر المصري أمام الأهلي في المباراة التي  أقيمت في الإمارات، وانتهت بفوز الفريق الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكان يقود الأحمر بشكل مؤقت عبد العزيز عبد الشافي، ورحل بعدها المدير الفني البرتغالي عن القيادة الفنية للزمالك في ولايته الأولى.

وعين مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب سامي قمصان مديرا فنيا للفريق خلفا الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي طلب رحيل بعد خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وينظر جماهير النادي الأهلي أعلان اسم المدير الفني الجديد عقب مباراة القمة.

ويذكر أن الأهلي والزمالك تواجها من قبل في 242 مباراة في جميع المسابقات، حقق الأهلي الفوز في 105 وانتصر الزمالك في 58.
موعد مباراة الأهلي الزمالك
موعد مباراة النادى الأهلي ضد الزمالك فى الثامنة مساء غدًا الأحد، على استاد الأهلى والسلام، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع العشرين لمسابقة الدوري الممتاز.
القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والزمالك
تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الاهلى والزمالك فى الدوري المصرى مع وجود استوديو تحليلى قبل انطلاق اللقاء بوجود كوكبة من نجوم الكرة المصرية.
حكام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك
استقرت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عصام عبد الفتاح، على اختيار الحكم الإسباني خوسيه لويس مونويرا لإدارة لقاء القمة بين الأهلى والزمالك فى الدورى الممتاز.
موقف الأهلى والزمالك
يتصدر نادى الزمالك جدول ترتيب الدورى المصرى برصيد 44 نقطة بعدما خاض 20 مباراة، حيث حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر 4 مواجهات، سجل لاعبوه 34 هدفا واستقبل 20 هدفا.
في المقابل، يحتل الأهلى المركز الثالث برصيد 40 نقطة من 17 مباراة فقط، حيث حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 4 لقاءات وخسر مباراة وحيدة كانت أمام المصرى، سجل لاعبوه 38 هدفا واستقبل 12 هدفا.