الإعدام شنقا لمتهم أشعل النار في فتاة وقتل شاب بالقليوبية

هيئة المحكمة برئاسة المستشار أشرف فتحي
هيئة المحكمة برئاسة المستشار أشرف فتحي

 كتبت: هاجر عودة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، وبإجماع الآراء، بمعاقبة المتهم "أحمد. محمد. ع" بالإعدام شنقا لقيامه بقتل شاب وشروعه في قتل فتاة بالقليوبية. 

صدر القرار، برئاسة المستشار أشرف فتحي - رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عامر حلمي، وعمرو محمد عبد الوهاب مخلوق، بأمانة سر عاصم طايل، وصابر محمد. 

اقرأ أيضاً| الإعدام شنقا لـ4 متهمين في قتل شخص بالقليوبية

كان المستشار أمجد المنوفي- المحامي العام لنيابات جنوب بنها الكلية، قد أحال المتهم "أحمد محمد. ع" 51 عاماً إلى محكمة الجنايات بمحكمة استئناف طنطا "مأمورية شبرا الخيمة، وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة معه في القضية رقم 41289 لسنة 2021 جنايات مركز شرطة القناطر الخيرية والمقيدة برقم 4433 لسنة 2021 کلي جنوب بنها. 

لأنهم في يوم 7/31/ 2021 بدائرة مركز شرطة  القناطر الخيرية محافظة القليوبية،  قتل المجنى عليه "محمود محمد" عمداً مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم على قتله، وأعدوا لذلك العرض سلاحاً ناريا ( فرد خرطوش ) موضوع الاتهام التالي، وما أن ظفر به حتى باغته بعيارا نارياً محدثاً إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات. 

كما شرع في قتل المجنى عليها "نوره محمود فهد على"، عمداً مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها وأعد لذلك الغرض أدوات مادة معجلة للاشتعال ( زجاجة بنزين و قداحة )، وما أن ظفر بها حتى سكب عليها تلك المادة و أشعل فيها النيران مستخدماً القداحة ، فأحدث بها الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالتحقيقات والتي كادت أن تؤدي بحياتها ، إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجنى عليها بالعلاج.

كما أحرز أدوات مادة معجلة للاشتعال ( زجاجة بنزين و قداحة ) مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني لها على النحو المبين بالتحقيقات, وبإحالة القضية إلى محكمة الجنايات وبعد المرافعة والمداولة قانوناً أصدرت حكمها المتقدم.