الإعدام شنقا لـ4 متهمين في قتل شخص بالقليوبية

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

كتبت - هاجر عودة 

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم السبت، وإجماع الآراء بمعاقبة عامل وآخرين بقتل شخص بسلاح ناري بالقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية بالإعدام شنقا.

صدر الحكم برئاسة المستشار أشرف فتحي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عامر حلمي، وعمرو محمد عبد الوهاب مخلوق، بأمانة سر عاصم طايل، وصابر محمد.

اقرأ أيضا|تأجيل محاكمة الطالب قاتل المعلمة الصائمة داخل منزلها بالدقهلية لـ19يوليو

كان المستشار أمجد المنوفي، المحامي العام لنيابات جنوب بنها الكلية، قد أحال المتهم" خالد. م.ا" 21 سنة، و"محمد. م. س" 26سنة، و"رمضان.ر.ا" 21 سنة، و "هاني. م. ش" 24 سنة، إلى محكمة الجنايات بمحكمة استئناف طنطا "مأمورية شبرا الخيمة" وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية رقم 40258 لسنة 2021 جنايات مركز القناطر الخيرية المقيدة برقم 3992 لسنة 2021 کلي جنوب بنها.

وذلك لأنهم في يوم 8/3/ 2021 بدائرة مركز القناطر الخيرية محافظة القليوبية، قتلوا المجنى عليه "محمد عماد" عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد، وأعدوا لذلك سلاحاً ناريا ( فرد خرطوش ) موضوع الاتهام التالي، وما أن ظفروا به حتى باغتوه بعيارا نارياً محدثين إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته قاصدين قتله على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد ارتبطت تلك الجناية بجنحة أخري وهي أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر سرقوا المنقولات المبينة قدراً ووصفا بالأوراق والمملوكة للمجني عليه، كما أحرزوا سلاحا ناريا غير مششخن (فرد خرطوش )، وأحرزوا ذخائر مما تستعمل على الأسلحة النارية موضوع الاتهام السابق، وحازوا سلاح أبيض وأداة (سكين ، مطواة) تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني على النحو المبين بالتحقيقات.