إنفوجراف.. إنشاء وتطوير 252 مركزًا لتجميع الألبان

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عددًا جديدًا من إصداره الرابع "أرقام في الزراعة"، استعرض خلاله أهم الأرقام للمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان.

وأشار العدد إلى أن إجمالي عدد مراكز تجميع الألبان التي تم حصرها على مستوى الجمهورية، منذ إطلاق المشروع بلغت حوالي 826 مركزًا لتجميع الألبان، والمستهدف تطويرها وتحديثها، وفقا للمواصفات القياسية بهدف توفير كوب لبن صحي وآمن للمواطنين.

ويبلغ إجمالي عدد مراكز تجميع الألبان التي تم الانتهاء بالفعل من تطويرها وتحديثها حتى الآن حوالي 218 مركزًا لتجميع الألبان، كذلك تم إنشاء 34 مركزًا مطورًا لتجميع الألبان.

كما تم اعتماد مبلغ وقدره حوالي 388 مليون جنيه حتى الآن لصالح المربيين والمزارعين لتمويل تطوير مراكز تجميع الألبان، كما تم إدارج المشروع ضمن مبادرة البنك المركزي، لمنح قروض بفائدة 5% سنوية لتمويل المربيين لتطوير مراكز تجميع الألبان.

كما تم رصد مبلغ 113 مليون جنيه لتجهيز 19 مركز تجميع ألبان بقرى المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

يذكر أن مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، يصدران كل أسبوع، إنفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في اسبوع، لإلقاء الضوء على ملخص ما تم من أنشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلا عن إنفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول انشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة.

 كما أصدر المركز مؤخرا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمربي، كذلك الاصدار الاخير ارقام في الزراعة، الذي يلقى الضوء على انجازات القطاع الزراعي بالأرقام.

اقرا ايضا :«تكنولوجيا الأغذية»: الدولة وضعت خطة لتطوير مراكز تجميع الألبان