أحدث صيحات الميركاتو الصيفي.. رونالدو في طريقه للدوري الإيطالي

رونالدو
رونالدو

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، قد يرحل عن مانشستر يونايتد هذا الصيف لخوض تجربة جديدة في الدوري الإيطالي بعد تجربته الأولى في "الكالتشيو" مع يوفنتوس.

وذكرت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، أن النجم البرتغالي ربما يبحث عن نادٍ جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية، في ظل عدم تناسب أسلوب كرة القدم التكتيكي الذي يريده المدرب الجديد لـ"الشياطين الحمر"، الهولندي إريك تن هاج معه، إضافة إلى ذلك، لن يلعب مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهو ما لا يناسب رونالدو.

أشارت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية إلى أن وجهة رونالدو المقبلة قد تكون نادي روما الإيطالي، مشيرة إلى أن "الدون" ومدربه السابق في ريال مدريد، مواطنه جوزيه مورينيو قد يجتمعان في روما بفضل إريك تن هاج.

وأوضحت الصحيفة أن مورينيو، يعمل حاليًا مدربًا لنادي روما، وقاد الفريق إلى المجد بتتويجه معه الشهر الماضي بلقب مسابقة "كونفرنس ليج".

كما تشير الصحيفة إلى أن رونالدو يتمتع بذكريات جيدة باللعب تحت قيادة مورينيو، ويأمل في الاستفادة من علاقاته لإيجاد طريق للفرار من يونايتد.

ولفت التقرير إلى أن راتب رونالدو يعد هو المشكلة، مؤكدة في الوقت ذاته أن خورخي مينديز وكيل أعمال رونالدو، يتمتع بعلاقة ممتازة مع روما، ويمكن أن ينجذب إلى المزايا الضريبية هناك.

ومن ناحية أخرى، أشارت الصحيفة إلى أن مشاكل روما مع اللعب المالي النظيفة، ربما تكون هي العقبة أمام صفقة مذهلة مثل ضم الدون.

جدير بالذكر أن رونالدو أمضى 3 مواسم بالدوري الإيطالي، عندما كان يرتدي قميص يوفنتوس، في الفترة من 2018 إلى 2021؛ حيث فاز خلال تلك الفترة بلقب الدوري الإيطالي مرتين ولقب كأس إيطاليا.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن خورخي مينديز، وكيل أعمال رونالدو، بدأ بالفعل عملية البحث عن فريق جديد لموكله، وهو يدرس حاليًا الخيارات المتاحة أمامه، ويبرز نادي روما كواحد من المرشحين لضم النجم البرتغالي هذا الصيف.

وكان رونالدو صاحب الـ 37 عامًا انضم لمانشستر يونايتد في الصيف الماضي قادما من يوفنتوس، واختير "الدون" مع نهاية هذا الموسم كأفضل لاعب في مانشستر بعد تسجيله 24 هدفًا في جميع المسابقات، ومع ذلك، فقد اعتبر موسمه الأول مع "الشياطين الحمر" مخيبًا لفشل النادي في حجز بطاقة المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

يأتي ذلك في الوقت الذي يذهب الاتجاه إلى أن الدون من غير المرجح أن يجد ناديًا من المستويات الكبيرة في أوروبا لضمه، وسط تركيز هذه الأندية على تعزيز صفوفها بعناصر شابة والتركيز على المواهب.

يذكر أن عقد رونالدو مع مانشستر يونايتد يمتد للموسم المقبل، مع وجود بند لتمديده لعام إضافي.

اقرأ أيضًا: مورينيو ينهار باكيا بعد تأهل روما لنهائي دوري المؤتمر