على هامش منتدى سان بطرسبرج

وزيرة التجارة والصناعة تعقد سلسلة اجتماعات مع رؤساء الشركات الروسية

نيفين جامع مع نظيرها الروسى
نيفين جامع مع نظيرها الروسى

أكدت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع أن العلاقات الاقتصادية المصرية الروسية تشهد تطورا ملموساً فى معدلات التبادل التجارى، والمشروعات المشتركة، خاصة مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر والتعاون القائم فى قطاعات الطاقة والنقل.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدتها الوزيرة مع دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسى على هامش مشاركتها فى منتدى سان بطرسبرج الدولى.

وقالت جامع إن اللقاء تناول أهمية تنمية حركة التبادل التجارى بين البلدين خلال الفترة الحالية خاصة أن السوق الروسية تمثل إحدى أهم الأسواق العالمية المستقبلة للصادرات المصرية بمعدلات تتجاوز الـ 500 مليون دولار سنوياً.

إقرأ أيضًا | نيفين جامع: 14.7 % زيادة فى الصادرات المصرية للسوق الروسي

كما عقدت جامع، سلسلة من اللقاءات المكثفة مع عدد من المسئولين والشركات الروسية استهدفت استعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصرى وسبل تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادى المشترك بين مصر وروسيا خلال المرحلة المقبلة، وذلك فى ختام زيارتها لدولة روسيا للمشاركة فى فعاليات منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادى الدولى.

واستهلت الوزيرة سلسلة اللقاءات بعقد لقاء موسع مع أنطون كوبياكوف مستشار الرئيس الروسى ورئيس مؤسسة روس كونجرس المنظمة لمنتدى سانت بطرسبرج الاقتصادى الدولى تناول الإشادة بمشاركة مصر كضيف شرف منتدى سان بطرسبرج الاقتصادى الدولى بنسخته الخامسة والعشرين، كما تناول الاجتماع أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية المصرية الروسية المشتركة وتعزيز التعاون بين الجانبين فى مجال السياحة.

كما عقدت جلسة مباحثات موسعة مع الكسندر افيدف محافظ مقاطعة فلاديمير الروسية، حيث تم استعراض المقومات الاقتصادية للمقاطعة، وفرص تعزيز التعاون المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة، خاصة أن المقاطعة تمتلك إمكانات تصنيعية كبيرة فى مجال الصناعات الهندسية والآلات الزراعية والغذائية والأسمدة العضوية والزجاج والأخشاب.