سيباستيان مورير .. بطل متذوقي القهوة في العالم

سيباستيان مورير
سيباستيان مورير

القهوة من المشروبات التي يفضل تناولها الكثير حول العالم، والبعض يصنف مشروب القهوة من أهم الروتينيات التي يجب أن يفعلها كل صباح، ولكن لك أن تتخيل بأن هناك شخص في العالم قد تكون شغلته الوحيدة التي يكسب منها المال هي تذوق القهوة فقط، والشخص هذا هو سيباستيان مورير.
يقول مورير والذي يبلغ من العمر ٤٦وهو من مدينة ستراسبورج: «بدأت أشرب القهوة في الكلية، ولم تكن لدي معلومات دقيقة عنها، اهتديت إلى هذه المهنة عن طريق الصدفة، عندما اختارتني إحدى الشركات لخوض مسابقة قائمة على تذوق القهوة»، وذلك بحسب موقع paudal .
وأضاف مورير : «لم أكن أعرف شيئا عن هذه الوظيفة والتي تسمى بالتذوق المعياري، ذهبت إلى المسابقة بشكل متواضع، حيث كنت بطيئا في التعرف على النكهات، وأقصيت قبل نصف النهائي، لكنني بفضل هذا الفشل تمكنت من وضع استراتيجية ناجحة لمستقبلي في هذه المهنة الصعبة».
ومن المثير للدهشة بأن مورير قادر على تذوق 24 نوعا مختلفا من القهوة في أقل من 8 دقائق، وهو رقم قياسي في سرعة التعرف على كل نوع، وفي منتصف شهر مايو الماضي، حصل على بطولة «تذوق الفنجان» الفرنسي للمرة الرابعة في المسابقة التي تنظمها جمعية القهوة المتخصصة (SCA) منذ عام 2014.

اقرأ أيضا نصائح ذهبية لشرب القهوة بالحليب.. وعلاقتها بالبروتين والطاقة | فيديو