كايلي جينر وتايلور سويفت من أغنى السيدات العصاميات تحت سن الأربعين

ماريا شارابوفا
ماريا شارابوفا

تدير رائدات الأعمال الشابات والمديرات التنفيذيات والفنانات شركات في مختلف المجالات من ذكاء صناعي إلى تطبيقات المواعدة. وانضمت ثلاث وافدات جدد هذا العام حسب مجلة "فوربس" الشرق الأوسط.

وتعد كايلي جينر أصغر عضوة في قائمة فوربس لأغنى السيدات العصاميات في أميركا للسنة الخامسة على التوالي، وهو تصنيف يحتفل بنجاح إدارة وثروات أغنى 100 امرأة وأكثرها نجاحًا في مجال الأعمال.

وانضمت جينر، وهي جزء من عائلة كارداشيان الممتدة ومؤسسة شركة Kylie Cosmetics، البالغة من العمر 24 عامًا إلى 10 سيدات أخريات تقل أعمارهن عن 40 عامًا في قائمة فوربس الجديدة لعام 2022.

تشمل هذه المجموعة الشابة سيدات من مختلف المجالات من نجوم البوب ​​مثل تايلور سويفت إلى المؤسسة المشاركة والرئيسة التنفيذية لتطبيق المواعدة Bumble ويتني وولف هيرد.

يقدر إجمالي ثروة السيدات التي تقل أعمارهن عن 40 عامًا بنحو 6 مليارات دولار، وتشكل 5% من إجمالي القائمة البالغ 111 مليار دولار.

احتلت جينر المركز 41 في قائمة هذا العام، بعد أن كانت في المركز 51 في عام 2021، على الرغم من أن فوربس تقدر أن ثروتها قد انخفضت بنحو 20 مليون دولار عن العام الماضي إلى 600 مليون دولار، ويعود ذلك جزئيًا إلى انخفاض قيم شركات مستحضرات التجميل وسط أزمة سوق الأوراق المالية في الربيع.

بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن الضجة حول Kylie Cosmetics قد تضاءلت. باعت جينر 51% من شركتها إلى شركة التجميل Coty في عام 2019 وحصلت على نحو 540 مليون دولار (قبل الضرائب) من الصفقة. وأفاد أحد المحللين لفوربس أن بعض البيانات تشير إلى أن مبيعات Kylie Cosmetics الإلكترونية قد تراجعت بنسبة تصل إلى 50% في أوائل عام 2022 مقارنة بالعام الماضي. وكشفت شركة Coty أن إعادة إطلاق Kylie Cosmetics كانت قوية ولكنها لم تحقق توقعات إيرادات الوحدة.

انضمت ثلاث من أصغر السيدات العصاميات في أميركا إلى القائمة هذا العام. تبلغ راشيل دروري، التي أسست شركة ديلي هارفست لتوصيل الوجبات المجمدة من النباتات، 39 عامًا. وانضمت إلى القائمة بعد أن قدر المستثمرون شركتها بمبلغ 1.1 مليار دولار في أواخر العام الماضي. أما الرئيسة التنفيذية لعلامة الأزياء Good American والشريكة المؤسسة ورئيسة المنتج لشركة كيم كارداشيان Skims، إيما غريدي، فتبلغ 39 عامًا أيضًا. ونالت غريدي المركز 77، وهي ثاني أصغر امرأة من أصحاب البشرة السمراء في القائمة، مع ثروة تقدر بنحو 360 مليون دولار.

كما انضمت لوسي جيو البالغة من العمر 27 عامًا إلى القائمة هذا العام كثاني أصغر امرأة عصامية. شاركت غيو في تأسيس شركة الذكاء الصناعي Scale AI، ويتم تقدير قيمة الشركة الآن بـنحو 7.3 مليار دولار.

نالت ريهانا، أول مليارديرات باربادوس، البالغة من العمر 34 عامًا مركزًا بين المجموعة الشابة. تبلغ حصتها 50% في مجموعة مستحضرات التجميل Fenty Beauty وتأتي في المركز 21 بصافي ثروة يبلغ 1.4 مليار دولار، أي أقل بنحو 300 مليون دولار عن العام الماضي، بسبب انخفاض القيمة السوقية لشركات مستحضرات التجميل. ومع ذلك، ريهانا هي المليارديرة الوحيدة التي يقل عمرها عن 40 عامًا في هذه القائمة.

استمر عهد ويتني وولف هيرد كأصغر مليارديرة عصامية في العالم لمدة عشرة أشهر فقط العام الماضي.

تراجع سهم تطبيق المواعدة Bumble بنسبة 65% تقريبًا عن طرح الشركة العام الأولي في فبراير 2021 حتى تاريخ 13 مايو 2022 حين قامت فوربس بإعداد القائمة، على الرغم من نمو الإيرادات بنسبة 24% في الربع الأول من هذا العام. جاءت وولف هيرد في المركز 33 بثروة قدرها 740 مليون دولار، أي أقل بنحو 560 مليون دولار عن العام الماضي.

عادت لاعبة التنس السابقة ماريا شارابوفا إلى القائمة بعد خروجها في عام 2021. وقد أدت صفقات الرعاية للعلامة التجارية والاستثمارات الذكية إلى نيلها المركز 97، بثروة تقدر بنحو 220 مليون دولار، مما يجعلها اللاعبة الوحيدة التي يقل عمرها عن 40 عامًا في القائمة.

تمتلك راشيل كارلسون، التي أبرمت شركتها Guild Education عقودًا مع أسماء كبيرة مثل Disney و Walmart و Chipotle على مدار السنوات القليلة الماضية، نحو 15% من الشركة، مما جعلها تحتل المركز 54 هذا العام. بعد أن أنهت فوربس القائمة، جمعت Guild Education نحو 175 مليون دولار من المستثمرين، الذين يقدرون الشركة الآن بـ 4.4 مليار دولار، ارتفاعًا من 3.75 مليار دولار في العام الماضي.

تراجع عدد السيدات في المجموعة من 13 امرأة تحت سن الأربعين في عام 2021 بسبب تقدم اثنتان منهن في السن. بلغ عمر نجمة البوب ​​بيونسيه وسيرينا ويليامز 40 عامًا، على الرغم من حصولهما على مركز في القائمة، بثروة قدرها 450 مليون دولار و 260 مليون دولار على التوالي.

إليكم أغنى السيدات العصاميات تحت سن الأربعين في أميركا:

-تم حساب الثروات باستخدام أسعار الأسهم اعتبارًا من يوم الجمعة 13 مايو 2022.

1. كايلي جينر

العمر: 24

صافي الثروة: 600 مليون دولار

مصدر الثروة: مستحضرات التجميل

درجة العصامية: 7

أطلقت جينر، الأخت غير الشقيقة لكيم كارداشيان وعضوة فريق الممثلين في البرنامج التلفزيوني السابق "Keeping Up With The Kardashians" منذ فترة طويلة، مشروع مستحضرات التجميل Kylie Cosmetics في عام 2015 بتمويل 250 ألف دولار من عرض الأزياء ووسعتها بتسويق الشركة على حسابها على إنستجرام.

وباعت النجمة حصة 51% في الشركة إلى شركة Coty مقابل 600 مليون دولار، في أوائل عام 2020وتقدر فوربس أنها حصلت على 340 مليون دولار بعد دفع الضرائب.

وحسنت شركة Kylie Cosmetics منتجاتها العام الماضي حيث أطلقت مستحضرات جديدة نباتية وخالية من البارابين، ولكن يبدو أن شعبية المنتجات قد تضاءلت. وأدى ذلك وهبوط سوق الأسهم، إلى انخفاض ثروة جينر إلى ما يقدر بنحو 600 مليون دولار هذا العام، تراجعًا من 620 مليون دولار في العام الماضي.

. لوسي جيو

العمر: 27

صافي الثروة: 440 مليون دولار

مصدر الثروة: الذكاء الصناعي

درجة العصامية: 8

دخلت غيو القائمة للمرة الأولى بفضل ما يقارب 6% من شركة Scale AI الناشئة في مجال الذكاء الصناعي، والتي قدر المستثمرون قيمتها بـ 7.3 مليار دولار في عام 2021.

ودرست علوم الكمبيوتر في جامعة Carnegie Mellon لكنها تركت الدراسة وحصلت على زمالة في مؤسسة Thiel Foundation.

وقابلت ألكسندر وانغ أثناء عملها في موقع Quora الإلكتروني، ثم أسسا شركة Scale معًا. وانضم الشريكان إلى قائمة فوربس 30 تحت 30 في عام 2018، في العام نفسه الذي غادرت فيه غيو الشركة.

وشاركت في تأسيس الشركة الاستثمارية المغامرة Backend Capital في عام 2019، وفي أبريل 2022 أطلقت شركة Startup Moment، التي وصفتها بأنها "منصة ويب 3 لمنشئي المحتوى".

3. تايلور سويفت

العمر: 32

صافي الثروة: 570 مليون دولار

مصدر الثروة: الموسيقى

درجة العصامية: 8

صنعت نجمة البوب​​ التاريخ في عام 2021 حين نال أربع من ألبوماتها المرتبة الأولى في قوائم الموسيقى في أقل من 16 شهرًا.

وتمكنت من تحقيق هذا الإنجاز من خلال إعادة تسجيل اثنين من ألبوماتها القديمة "Red (Taylor’s Version)" و "Fearless (Taylor’s Version)"، ردًا على بيع محفظتها الموسيقية الأصلية لمجموعة الأسهم الخاصة من دون علمها. تتمتع سويفت بالحق في هذه التسجيلات الجديدة. ولا تزال المغنية وكاتبة الأغاني تمتلك حقوق نشر أعمالها القديمة، والتي تقدر قيمتها بنحو 200 مليون دولار.

4. ويتني وولف هيرد

العمر: 32

صافي الثروة: 740 مليون دولار

مصدر الثروة: تطبيق المواعدة

درجة العصامية: 8

استمرت ولاية وولف هيرد كأصغر مليارديرة عصامية في العالم لمدة 10 أشهر فقط، من فبراير حتى نوفمبر 2021.

وانخفض سهم Bumble، تطبيق المواعدة الذي شاركت في تأسيسه وتديره، بنسبة 65% تقريبًا عن طرح الشركة العام الأولي في فبراير 2021 حين حددت فوربس صافي الثروات بتاريخ 13 مايو، على الرغم من نمو الإيرادات بنسبة 24% في الربع الأول من هذا العام.

وأطلقت وولف هيرد تطبيق Bumble في عام 2014 بتمويل من الملياردير الروسي أندري أندريف.

وباع هذا الأخير حصته إلى Blackstone Group في عام 2019، بحسب فوربس.

5. راشيل كارلسون

العمر: 33

صافي الثروة: 500 مليون دولار

مصدر الثروة: التعليم الإلكتروني

درجة العصامية: 8

تساعد Guild Education ومقرها دنفر، والتي أسستها وتديرها كارلسون، الشركات على الاحتفاظ بموظفيها ورفع مهاراتهم من خلال توفير، من بين مزايا أخرى، فرصة الحصول على شهادة جامعية من دون تكبد أي ديون.

وزاد عدد العاملين المشاركين في دوراتها بنسبة 50% خلال العام الماضي، وبذلك وصلت قاعدة الطلاب لديها إلى 5 ملايين طالب. وتشمل قاعدة عملائها الجدد PepsiCo و Kohl’s و Hilton.

وتمتلك كارلسون حصة تبلغ 15% في Guild، والتي بلغت قيمتها 3.75 مليار دولار في يونيو 2021.