نائب «البنك المركزي»: تعزيز التعاون مع دول إفريقيا في التكنولوجيا المالية

 رامي أبو النجا
رامي أبو النجا

صرح رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، بأن البنك المركزي، يستهدف تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية المختلفة في مجالات الإبتكار والتكنولوجيا المالية والذكاء الإصطناعي، حتى تتمكن القارة من مواجهة التحديات الجديدة التي تواجه العالم بعد تفشي جائحة كورونا.

وقال رامي أبو النجا، خلال جلسة عقدت اليوم الجمعة على هامش إجتماعات بنك التصدير والاستيراد الافريقي افركسيم بنك الـ 29 بالعاصمة الادارية حول استخدام البيانات البديلة والتعلم الآلي في التنبؤ بالتجارة في إفريقيا، إن العالم يمر بفترة دقيقية حاليا تتطلب منا إستخدام كافة الأدوات والآليات ومنها التكنولوجيا والتحول الرقمى لمواجهة التحديات والحد من صعوبات التواصل والانتقال والتوظيف والاستخدام الجيد للتكنولوجيا.

وأكد نائب محافظ البنك المركزى، أن العالم يشهد تغييرات مطردة وهو ما جعل البنك المركزى المصرى يولي إهتماما كبيرا بالآليات التكنولوجية الحديثة والذكاء الاصطناعى،حيث يهتم بإحتضان إبتكارات الشباب من خلال مركز الإبتكار التابع للبنك المركزي، كما يهتم بتطبيقات البيانات الكبيرة.

اقرأ أيضا| طارق عامر: قادرون على تجاوز الأزمة العالمية الراهنة بفضل برامج الإصلاح

وأوضح رامي أبو النجا، ضرورة العمل على إستخدام كافة الأدوات المتاحة لدى البنك المركزي وأيضا التعاون مع البنوك المركزية الافريقية والبنك الافريقى للتصدير والاستيراد لمواجهه التحديات الحالية التى يشهدها العالم و دول القارة بسبب الأزمة المالية التى تحتاج العالم.

وأشار إلى أن البنك المركزى المركزى قام باجراءات واستعدادات كثيرة استباقية سواء قبل جائحة كورونا أو الأزمة الأوكرانية لمواجهه الازمة التضخمية الحالية، ويقوم بشكل مستمر بمراقبة كافة المؤشرات الاقتصادية وبيانات السوق لمتابعه كافة التطورات بهدف تمكين صناع القرار في إتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة بشكل صحيح ومسبق.