«قبل القمة 124».. الزمالك عقدة الأهلي في شهر يونيو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مباراة القمة 124 بين الأهلي والزمالك في المباراة المقرر إقامتها على ملعب الأهلي والسلام ضمن منافسات الجولة الـ 20 من الدوري المصري الممتاز 2021-22.

تعد المباراة القادمة بين الأهلي والزمالك، هي الثانية عشر في شهر يونيو، حيث خاض الفريقين 11 لقاء سابق في شهر يونيو، فاز الزمالك في 5 وخسر في 2، وتعادل الغريمين في أربع مواجهات.
كانت أول مواجهة تجمع الأهلي والزمالك في شهر يونيو بتاريخ 5-6-1953:  وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق،  سجل عصام بهيج وشريف الفار للزمالك، بينما أحرز وجيه مصطفى هدفين للأهلي.
المواجهة الثانية التي جمعت القطبين في شهر يونيو كانت في 20-6-1980: و فاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، بأقدام جمال عبدالحميد ومصطفى عبده، بينما سجل هدف الزمالك الوحيد حسن شحاتة.
وحسم التعادل الإيجابي المواجهة الثالثة للقطبين في شهر يونيو بهدف لكلا منهما في المباراة التي جمعتهما يوم 22-6-1986 ، وسجل للفارس الأبيض أشرف قاسم، بينما أحرز هدف الأهلي مجدى عبدالغني.
شهدت المواجهة الرابعة للقطبين في شهر يونيو أول انتصار للأبيض بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما يوم 24-6-1988، وسجل للأبيض أحمد الشاذلى ونبيل محمود، بينما جاء هدف الأهلي الوحيد بأقدام شمس حامد.
وكرر الزمالك انتصاره على الأهلي بهدفين دون رد، في المواجهة الخامسة التي جمعتها في شهر يوينو 23-6-1991، عن طريق أيمن يونس ومصطفى إبراهيم.
الجولة السادسة  التي جمعت القطبين في شهر يونيو شهدت تفوق الأبيض علي الأهلي بهدف دون رد في في اللقاء الذي جمعهما يوم 2-6-1992:  وسجل هدف الزمالك أيمن منصور.


أصبح الزمالك عقدة النادي الأهلي في المواجهات التي جمعتهما في شهر يونيو حيث حسم الأبيض المواجهة السابعة التي جمعتهما في ذلك الشهر  بهدف دون رد، بأقدام أيمن منصور، في اللقاء الذي جمعهما يوم 15-6-1993.
حسم التعادل الإيجابي مجريات المواجهة الثامنة بين القطبين في شهر يونيو بهدف لكلا منهما في اللقاء الذي جمعهما يوم  19-6-1995، سجل للزمالك نبيل محمود، بينما أحرز هدف الأهلي إبراهيم حسن.
كرر الزمالك عقدته للنادي الأهلي بعدما حسم المواجهة التاسعة بين الفريقان في شهر يونيو يوم 25-6-1996، حيث فاز الزمالك على حساب الأهلي، بهدفين نظيفين، أحرزهما أحمد فيليكس وحسام حسن.
المواجهة العاشرة بين القطبين في شهر يونيو التي كانت بتاريخ 29-6-2011، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا منهما، وسجل للأهلي أحمد ناجى «جدو» ودومنيك دا سيلفا، بينما جاءت أهداف الزمالك عن طريق أحمد جعفر وحسين ياسر المحمدي.
أخر مواجهة جمعت القطين في شهر يونيو التي كانت بتاريخ 28-6-2014، شهدت أخر انتصارات الأهلي حيث فاز الأهلي بهدف دون رد، سجله أحمد توفيق بالخطأ في مرماه.

ويذكر أن الأهلي والزمالك تواجها من قبل في 242 مباراة في جميع المسابقات، حقق الأهلي الفوز في 105 وانتصر الزمالك في 58.
موعد مباراة الأهلي الزمالك
موعد مباراة النادى الأهلي ضد الزمالك فى الثامنة مساء الأحد المقبل، على استاد الأهلى والسلام، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع العشرين لمسابقة الدوري الممتاز.
القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والزمالك
تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الاهلى والزمالك فى الدوري المصرى مع وجود استوديو تحليلى قبل انطلاق اللقاء بوجود كوكبة من نجوم الكرة المصرية.
حكاما مباراة القمة بين الأهلي والزمالك
استقرت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عصام عبد الفتاح، على اختيار الحكم الإسباني خوسيه لويس مونويرا لإدارة لقاء القمة بين الأهلى والزمالك فى الدورى الممتاز.
موقف الأهلى والزمالك
يتصدر نادى الزمالك جدول ترتيب الدورى المصرى برصيد 44 نقطة بعدما خاض 20 مباراة، حيث حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر 4 مواجهات، سجل لاعبوه 34 هدفا واستقبل 20 هدفا.
في المقابل، يحتل الأهلى المركز الثالث برصيد 40 نقطة من 17 مباراة فقط، حيث حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 4 لقاءات وخسر مباراة وحيدة كانت أمام المصرى، سجل لاعبوه 38 هدفا واستقبل 12 هدفا.
أقرا ايضاً|
 

محمد إيهاب: «شوية رعاية و اهتمام برفع الأثقال هنشوف إبداع العالم كله هيشهد بيه»