«قبل القمة 124».. الأهلي يتفوق على الزمالك في تاريخ مواجهات الفريقين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مباراة القمة 124 بين الأهلي والزمالك في المباراة المقرر إقامتها على ملعب الأهلي والسلام ضمن منافسات الجولة الـ 20 من الدوري المصري الممتاز 2021-22.
ويذكر أن الأهلي والزمالك تواجها من قبل في 242 مباراة في جميع المسابقات، حقق الأهلي الفوز في 105 وانتصر الزمالك في 58.
الدوري المصري
على صعيد الدوري المصري الممتاز، تواجه الفريقان في 123 مباراة سابقة، كانت آخرها في الدور الأول للموسم الحالي وانتهت بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.
النادي الأهلي هو الأكثر فوزًا في مباريات القمة في الدوري، حيث حقق 47 انتصارًا مقابل 27 فوز للفارس الأبيض، فيما تعادل الفريقان في 49 مناسبة.
كأس مصر 
وفي كأس مصر تواجه الفريقان في 31 مباراة، حقق خلالها المارد الأحمر  الفوز في 16 مباراة، بينما فاز الأبيض 10، وتعادل الفريقان في 5 مباريات.
السوبر المصري 
وفي بطولة السوبر المصري تواجه الفريقان في 7 مباريات فاز الأهلي في 3 مباريات، بينما لم يحقق الأبيض أي فوز في السوبر، وتعادل الفريقان في 4 مباريات.
كأس السلطان حسين 
 تواجه الأهلي والزمالك في بطولة كأس السلطان حسين في 6 مواجهات، فاز الأهلي في مباراة، وفاز الزمالك في 3 مباريات، وتعادل الفريقان في مباراتان
دوري القاهرة 
تقابل الأهلي والزمالك في دوري القاهرة في 42  مباراة، حقق الشياطين الحمر الفوز في 21، بينما فاز الأبي في 9 مباريات، وتعادل الفريقان 12 مباراة.
دوري أبطال إفريقيا    
واجه النادي الأهلي نظيرة الزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا في 9 مباريات، فاز خلالها النادي الأهلي في 6 مواجهات، ولم يحقق الزمالك أي فوز علي الأحمر في دوري أبطال إفريقيا، وتعادلا الفريقان في 3 مواجهات.
السوبر الإفريقي
واجه النادي الأهلي غريمه التقليدي الزمالك في بطولة السوبر الإفريقي مرة واحده حسمها الأهلي لصالحة.
المواجهات الرسمية
ليصبح أجمالي المباريات الرسمية بين القطبين 219 حقق الأهلي الفوز في 94 مباراة، وفاز الزمالك في 50 مباراة، وتعادلا في 75.
المواجهات الودية
واجه النادي الأهلي الزمالك في 23 مباراة حقق فيها المبارد الأحمر الفوز في 11 بينما فاز الزمالك في 11، وتعادل الفريقان في 4.
اجمالي المواجهات الرسمية والودية
واجه الأهلي غريمه الزمالك في 242 مباراة سابقة، حقق فيها الأهلي الفوز في 105 مباراة، وفاز الزمالك في 58، وتعادل الفريقان في 79.


موعد مباراة الأهلي الزمالك
موعد مباراة النادى الأهلي ضد الزمالك فى الثامنة مساء الأحد المقبل، على استاد الأهلى والسلام، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع العشرين لمسابقة الدوري الممتاز.
القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والزمالك
تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الاهلى والزمالك فى الدوري المصرى مع وجود استوديو تحليلى قبل انطلاق اللقاء بوجود كوكبة من نجوم الكرة المصرية.
حكام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك
استقرت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عصام عبد الفتاح، على اختيار الحكم الإسباني خوسيه لويس مونويرا لإدارة لقاء القمة بين الأهلى والزمالك فى الدورى الممتاز.
موقف الأهلى والزمالك
يتصدر نادى الزمالك جدول ترتيب الدورى المصرى برصيد 44 نقطة بعدما خاض 20 مباراة، حيث حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر 4 مواجهات، سجل لاعبوه 34 هدفا واستقبل 20 هدفا.
في المقابل، يحتل الأهلى المركز الثالث برصيد 40 نقطة من 17 مباراة فقط، حيث حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 4 لقاءات وخسر مباراة وحيدة كانت أمام المصرى، سجل لاعبوه 38 هدفا واستقبل 12 هدفا.

أقرا ايضاً|
 

أول رد فعل من الحضري بعد إقالتة من تدريب منتخب مصر.. فيديو