قبول استقالة اتحاد الكرة الجزائري بعد فشل التأهل لكأس العالم

اتحاد الكرة الجزائري
اتحاد الكرة الجزائري

كشفت تقارير صحفية جزائرية عن موافقة الجمعية العامة للاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الخميس على استقالة شرف الدين عمارة من رئاسة الاتحاد .

وقالت التقارير أن  أعضاء الجمعية العمومية وافقوا على استقالة الرئيس شرف الدين عمارة وستة من أعضاء مكتبه التنفيذي بمناسبة انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد.كما صادق أعضاء الجمعية العمومية بالإجماع على الحصيلتين الأدبية والمالية لعام 2021

يذكر أن عمارة، انتخب رئيساً للاتحاد الجزائري في 15 أبريل 2021، خلفاً لخير الدين زطشي، وأعلن استقالته بعد فشل المنتخب الأول في التأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022 .

وسيعقد الاتحاد الجزائري جمعية عمومية انتخابية في السابع من يوليو المقبل لانتخاب رئيس ومكتب تنفيذي جديدين. 

وفي سياق اخر أصدر اتحاد الكرة عدة قرارات بشان مصير الكرة المصرية بشان الفترة المقبلة وذلك خلال مؤتمرا صحفيا بمقر الجبلاية .

وبدء حازم إمام عضو مجلس اتحاد الكرة والذي حضر المؤتمر بمفرده للإعلان عن قرارات الإجتماع حيث أكد أن أشرف صبحي وزير الشاب والرياضة دعم المجلس في مشروعة الجديد مشيرا إلي أن هناك أخطاء لاتحاد الكرة ولكن المهم تفادى تلك الأخطاء ".

وجاء القرارات كالتالي :

1: توجيه الشكر لإيهاب جلال 

2: تعيين مدير فني أجنبي للمنتخب الأول .

3: تعيين مدير فني أجنبي لاتحاد الكرة .

4: تعيين مدير فني أجنبي لمنتخب مصر الأولمبي .

5: تكليف حازم إمام ومحمد بركات باختيار المدربين الأجانب.

6: تعيين مدير تطوير أجنبي للجنة الحكام بداية من الموسم المقبل.

7: تفعيل دوري أكاديميات كرة القدم.

و عقدها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام ، والتي استغرقت ما يقرب من ثلاث ساعات لمناقشة العديد من الملفات الشائكة التي طفحت علي سطح الكرة المصرية خلال الفترة الماضية.

ويعكف حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس الجبلاية حالياً لدراسه ملف المدير الفني الجديد والدخول في مفاوضات جادة مع أبرز الأسماء المرشحة ، بعد أن تم تقليص عدد المرشحين إلي حد كبير وعلي رأسهم الفرنسي باتريس بوميل ، بجانب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للفراعنة ، ووحيد خليلوزيتش المدير الفني الحالي لمنتخب المغرب.

وتبقي فرص عودة كيروش صعبة نظرا لرفض العودة مدا في ظل المعامله غير اللائقة التي تعامل بها بعض أفراد مجلس الجبلاية واحد أسباب عدم استمراره مع المنتخب المصري ، في حين ينتظر الاتحاد مصير خليلوزيتش مع منتخب المغرب والذي قد يرحل عقب نهائيات كأس العالم القادمة وفقاً لتقارير مغربية.