الإصلاح والنهضة: الحوار الوطني مهم للخروج بخارطة طريق سياسيا واقتصاديا

الإصلاح والنهضة: الحوار الوطني مهم للخروج بخارطة طريق سياسيا واقتصاديا
الإصلاح والنهضة: الحوار الوطني مهم للخروج بخارطة طريق سياسيا واقتصاديا

المصريين الاحرار: هدفنا تطوير الإنسان أولا والتركيز على الهوية المصرية

 

أكد حزب الإصلاح والنهضة على أهمية تدشين الحوار الوطني في هذا التوقيت بالتحديد، والاستماع لكافة الرؤى من شركاء الوطن يعد ظاهرة صحية، ولذلك حرص الحزب على الالتفاف حول محاور عدة أهمها المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تنطلق من انحيازات الحزب .

 

كما أكد الحزب، أنه لابد من الخروج بخارطة الطريق لتشمل أبرز الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المتفق عليها، والتي يمكن العمل عليها لتحقيق نهضة شاملة للدولة المصرية.

 

على الجانب الآخر، أكد حزب المصريين الأحرار على رؤية ومفهوم الحزب للحوار الوطني، والمدعو له ليس القوى السياسية فحسب، بينما كل مواطن مصري يطرح عليه الرؤية، ليكون مشارك فيها بصورة أو بأخرى ليحقق الحوار أهدافه الرامية للإصلاح الكامل والشامل.

 

 وأعرب الحزب عن تقديره لجهود الأكاديمية الوطنية ودورها في خدمة البلاد وشبابها، فضلاً عن دورها في المضي قدما للحوار الوطني الذي دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي، وَأُسْنِد التنظيم للأكاديمية.

وفيما يتعلق بالمحاور الرئيسية التى تعد على رأس أجندة الحزب ألا وهى :-  تطوير الإنسان أولا خاصة وأن الهوية ركيزة البنيان السليم، ومسار الحوار بالتأكيد سيضع مسؤوليات خاصة وأن محاوره ستخرج من مضامين الرؤى المختلفة وترتيب أولوياته يكون من بين التصورات المطروحة للمشاركين.

اقرأ أيضا: إدارة المخلفات الصلبة.. ندوة لموجهة تحديات التغيرات المناخية بالوقف