أسعار الذهب تتراجع خلال تعاملات اليوم الخميس

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس الموافق 16 من يونيو، بنسبة 0.53% وانخفض سعر الأوقية عند مستوي 1823 دولار، خلال التداول ببورصة الذهب العالمية، بفعل صعود طفيف للدولار وعائدات السندات الامريكية،وهو ما انعكس بدوره على السوق المحلية، حيث

تحركت أسعار الذهب اليوم، لتسجل تراجعًا، بعد قرار البنك الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة، مع تراجع الاوقية بالبورصة العالمية.

أسعار الذهب اليوم

وانخفضت أسعار الذهب اليوم خلال تعاملات اليوم الخميس وفقا لـ «Egypt gold price» كالتالي عيار 21 بسعر 998 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 855 جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1141جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 665جنيها، وعيار12 سجل 570 وتراجع سعر الجنيه الذهب ليسجل 7984 جنيها، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

أسعار الذهب اليوم

وقال سعيد إمبابي، خبير في شؤون الذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب تراجعت بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم بنحو 5 جنيهات، بعد ان ارتفعت أمس بنحو 7 جنيهات، وذلك مع تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، بعد قرار الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة

وأضاف أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 1141 جنيهًا، وسجل عيار 18 مستوى 856 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب مستوى 7984 جنيها.

أوضح، أن الذهب يعد أداة للتحوط ضد التضخم، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدًا.

أسعار الذهب اليوم

وكان البنك الفيدرالي الأمريكي قد رفع سعر الفائدة أمس الأربعاء، بمقدار 75 نقطة أساس وهو أعلى مستوى منذ أكثر من 25 عاماً للحد من زيادة التضخم، في حين توقعت البنوك الدولية ، أن يتجاوز سعر أوقية الذهب مستوى 2100 دولارًا، بفعل انتعاش الطلب في الأسواق الناشئة، وعمليات الشراء من البنوك المركزية وسط ضعف النمو في الولايات المتحدة حتى عام 2023، ما يعزز من قوة الذهب.

إقرأ ايضا|ارتفاع أسعار الذهب عالميا واستقراره محليا بمستهل تعاملات الخميس