قمة المديرين التنفيذيين توصى بتسريع خطط التحول الرقمي 

 الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت

ناقشت الدورة الثامنة من قمة المديرين التنفيذيين في قطاع تكنولوجيا المعلومات في مصر IDC CIO Summit Egypt 2022، جهود تسريع عمليات التحول إلى العالم الرقمي.

جاء ذلك تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا".

وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال افتتاحه لقمة المديرين التنفيذيين، إن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مستمرة في تنفيذ مشروعات بناء مصر الرقمية، التي ترتكز على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كافة مناحي الحياة.

و أشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن معدل نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال العام المالي الحالي بلغ أكثر من ١٦% حيث يعد هو الأكثر نموا من بين قطاعات الدولة مما يعكس دوره الريادي في تنمية كافة القطاعات على اختلافها، مشيرًا إلى ان الوزارة ضخت 60 مليار جنيه استثمارات منذ ٢٠١٨ لدعم البنية التحتية المعلوماتية الثابتة والبدء في المرحلة الثانية في العام المالي المقبل باستثمارات ٤٠ مليار جنيه.

ومن جانبه أكد المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" خلال كلمته ضمن فعاليات القمة، على ضرورة تسريع عمليات وأجندات التحول الرقمي وسرعة تبنى نماذج وخطط أعمال رقمية مرنة لضمان استمرارية أعمالهم والتكيف مع متطلبات العمل المتطورة ومواكبتها الاستفادة منها.

وقالت، ناجية العمري مدير أي دي سي IDC مصر: "وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، هما شركائنا الذين كانوا معنا منذ أول استضافة لنا لهذا الحدث في مصر، حيث مهّدت مبادرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الطريق لنمو ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية، ومع مساهمة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد". 

وطرحت قمة آي دي سي IDC للرؤساء التنفيذيين في مصر شعار "تسريع الرحلة نحو العالم الرقمي" حيث بحثت أجندتها الديناميكية للمشهد التكنولوجي المتطور في المنطقة، واكتشاف الوتيرة المتزايدة للابتكار التي تجتاح البلاد، وعلاوة على ذلك قدمت استراتيجيات مثبتة لأفضل الممارسات التي ستساعد المؤسسات على تحويل نفسها إلى مؤسسات مستقبلية مرنة رقميًا.

وتعتبر القمة، منصة للخبراء في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر منذ 2015 ويشارك في فعالياتها هذا العام العديد من الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي