توزيع الدفعة الثانية من الأغنام على المستفيدين من «تكافل وكرامة» بشمال سيناء

 مشروعات الاغنام على المستفيدين
مشروعات الاغنام على المستفيدين
Advertisements

قام الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة مع وزارة التضامن الاجتماعى ببدء توزيع 450 مشروعا من مشروعات تربية الاغنام فى محافظة شمال سيناء؛ حيث تحصل كل مستفيدة على عدد اثنان اناث ماعز شامى مؤمن عليها لصالح المستفيد وحاصلة على جميع التحصينات السيادية وكمية من العلف تكفى لمدة ستة أشهر.

وبدأت عمليات توزيع الدفعة الأولى بـ 183 مشروع فى الشيخ زويد والعريش، وتم توزيع الدفعة الثانية وقدرها 135 مشروعا بمنطقة بالوظة وسوف يتم فى غضون الأيام القادمة توزيع الدفعة الثالثة وقدرها 122 مشروع ى منطقة بير العبد.

ويأتي ذلك فى إطار برتوكول التعاون الموقع بين وزارتى الزراعة والتضامن الاجتماعى والموقع بين السيد القصير وزير الزراعة والدكتورة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعى والذى يهدف الى توزيع مشروعات متناهية الصغر لتكون كاداة انتاجية للاسرة لرفع مستوى الأمن الغذائى، ورفع مستوى دخل الاسرة لهؤلاء المستهدفين وأغلبهم من النساء والفتيات وتحويل هؤلاء الأسر من الحماية إلى الإنتاج.

ومن جانبه، قال الدكتور على حزين رئيس مجلس إدارة الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية، أن الخطة التى يتم تنفيذها لتوزيع منح مشروعات الأغنام تتم طبقا لعقد الإنابة الموقع بين وزارة التضامن والجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة حيث تقوم وزارة التضامن بتقديم الدعم المالى للمشروعات ويقوم الجهاز باجراءات الشراء وتقديم المشورة الفنية واختيار المشروعات والسلالات الخاصة بكل محافظة وكذلك الدعم الفنى.

وقال المهندس أحمد مصطفى مدير ادارة الشئون الفنية بالجهاز، أن المستفيدين من هذه المشروعات يتم اختيارهم من قبل وزارة التضامن الاجتماعى ويتم اخضاعهم لبرنامج تعديل سلوك من قبل مديرية التضامن الاجتماعي، وكذلك برنامج تدريب فنى عن كيفية تربية الأغنام وتغذيتها والعناية بها من قبل متخصصين فى مجال تربية وتغذية الحيوان.

اقرأ أيضا تايلاند تطلق سراح 3 آلاف متهم بتجارة مخدر القنب

 

Advertisements