لجنة الشفافية تعلن قراراتها اليوم.. و8 ساعات أعمالا شاقة فى الأهلى

إحالة المخالفات في ملفات الجبلاية للنيابة العامة

اللجنة المشكلة لفحص ملفات اتحاد الكرة
اللجنة المشكلة لفحص ملفات اتحاد الكرة

تعلن غدًا الخميس لجنة بحث شكاوى عدم الشفافية والفساد بوزارة الرياضة النتائج التي توصلت إليها بعد عمل شاق خلال الأيام القليلة الماضية بفحص كافة أعمال اتحاد الكرة وملفاته المختلفة وفي مقدمتها الملابسات الخاصة بالمكاتبات المتعلقة بعدم التقدم بطلب استضافة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا والتي أقيمت بالمغرب بين فريقي الأهلي المصري والوداد المغربي وفقاً لما ورد من النادي الأهلي.

إقرأ أيضًا | اتحاد الكرة يستقر على 3 خطوات.. «إقالة وتعيين وكبش فداء»| خاص 

كما قامت اللجنة بفحص العديد من الملفات المالية خلال الفترة الحالية والفترات السابقة على مدار تعاقب مجالس الإدارات واللجان التي كانت مشكلة لإدارة شئون الاتحاد من كافة الجوانب المالية.

ومن المقرر أن تسلم اللجنة غدًا الخميس تقريرا شاملا بالنتائج الكاملة حول ما تم فحصه وتم اطلاع عليه في الأزمة الخاصة بالنادي الأهلي ومباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكانت اللجنة المشكلة من ضياء عبدالتواب الدرجلي رئيسا وبهاء سيد وكيل وزارة، رئيس الإدارية المركزية للرقابة والمعايير ومحمد سعيد مازن وكيل وزارة، رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير ومحمود عزمي مدير عام الشئون القانونية قد حرصت على زيارة النادي الأهلي أمس الثلاثاء بعد زيارة مقر اتحاد الكرة.. واستمعت اللجنة خلال تواجدها بالنادى الأهلي لكل من د. سعد شلبي المدير الننفيذ للنادى وجمال جبر مدير إدارة الإعلام ومحمد ‏فتحي مدير الشئون القانونية.‏. وقدم ممثلو الأهلي حافظة مستندات ضمت 20 مستندا تدين اتحاد الكرة وتكشف عن إهماله ‏وتقصيره وتسببه في الضرر البالغ الذي لحق بالأهلي نتيجة عدم استضافة نهائي دورى أبطال ‏أفريقيا الذي أقيم في المغرب وخسره الأهلي.‏

واستمعت اللجنة العليا لبحث شكاوى عدم الشفافية والفساد بوزارة الرياضة، لأقوال ثلاثى الأهلى ‏على مدار 8 ساعات، وقام مسئولو الأهلي بالرد على كافة الاستفسارات وملابسات الموضوع ‏وأسبابه، والمضايقات التي حدثت للأهلي وموقف اتحاد الكرة وعدم تصعيد الموقف على كافة ‏الأصعدة. ‏

وأكد الأهلي على مواصلة مشواره لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية ضد ما لحق به من أضرار بسبب عدم استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.‏

وقامت أيضا اللجنة بزيارة ثانية لاتحاد الكرة لاستكمال فحصها لكافة الملفات المختلفة في ظل التعليمات المشددة من د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بضرورة التدقيق في فحص كافة الملفات المختلفة.

وعلمت أن من بين القرارات المتوقع صدورها اليوم إحالة كل المخطئين في أي ملف داخل اتحاد الكرة خاصة فيما يتعلق بالجوانب المالية إلى النيابة العامة للتحقيق وهو القرار المنوط بوزارة الشباب والرياضة.. كما سيتم أيضا معاقبة المخطئ في ملف نهائي دوري أبطال أفريقيا.