الخطيب يسقط ورقة التوت من على الجبلاية

محمود الخطيب
محمود الخطيب

كتب: شادى محمد

فجر محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلى المصرى العديد من المفاجآت وكشف الأسرار والخبايا فى أزمة ملعب نهائى دورى أبطال أفريقيا فى المغرب وذلك من خلال مؤتمر صحفى .. وفجر بيبو التفاصيل التى أدانت اتحاد الجبلاية بأنه المسئول عن ضياع حق الأحمر فى اللعب على أرضه أو ملعب محايد على الأقل.. واتخذ النادى الأهلى عدة قرارات منها اللجوء إلى المحكمة الرياضية.

 

كشف بيبو أن ماحدث من اتحاد الجبلاية أمر غير عادل بالمرة، ومن أخفى خطاب التنظيم فى اتحاد الكرة المصرى أو حذف بند استضافة نهائى دورى الأبطال وأضاع حق مصر قبل الأهلى.. ونحن كمجلس إدارة فوجئنا بأن هناك خطابا وصل إليهم ولم يتم إرساله لنا وتم التواصل مع رئيس الاتحاد، جمال علام، وسؤاله هل تم الرد وأكد لى بالفعل أنهم قاموا بالرد .. ثم تواصلت مع هانى أبو ريدة، عضو اللجنة التنفيذية فى الفيفا، وطلبت منه المساعده لكنه أكد أن مصر لم تتقدم بطلب لتنظيمها وأن ما يردده اتحاد الكرة غير صحيح.

 

إقرأ أيضًا | بديل موسيماني في الأهلي.. السير الذاتية تنهال والمدرسة البرتغالية تتصدر المشهد

وفى ختام تصريحاته، قال الخطيب «إن الأهلى يحتفظ بحقة فى اتخاذ ما يراه من إجراءات ضد من تسبب فى أى ضرر للنادى وذلك بعد انتهاء تحقيقات وزارة الشباب والرياضة التى تجرى حاليا». وطالب بسرعة اتخاذ إجراءات تدين المخطئ فى ذلك الملف ومعاقبته.

 

أكد رئيس الأهلى: ليس لدينا أى مشكلة مع الاتحاد الأفريقى (كاف) .. ولكن ما حدث فى اختيار الملعب خطأ كبير من الكاف، وليس لدينا مشكلة مع الأشقاء فى المغرب، لكن مشكلتنا مع الكاف .. ولماذا أعلن الاتحاد الأفريقى عن تنظيم نيجيريا نهائى الكونفدرالية وليس نهائى دورى أبطال أفريقيا ومنح المغرب تنظيم النهائى لثانى سنة على التوالى دون أن يمنح باقى الدول فرصة.

 

من ناحية أخرى ضربت الحساسية علاقة موسيمانى مع إدارة الأهلى وإعلامه وجماهيره بسبب كثرة التصريحات الإعلامية من جانبه وزوجته ومديرة أعماله ومديرة شركة السوشيال ميديا الخاصة بهم، فى الفترة الأخيرة بأنه مظلوم مع المارد بسبب المطالبة دائمًا بحصد البطولات. . غضب إدارة الأهلى لم يقتصر فقط بسبب سيل التصريحات الإعلامية بل بسبب الترهل الفنى الذى أصاب الفريق والتقصير الواضح بسبب القصور فى اللياقة البدنية الواضح للفريق والمطالبة بشكل واضح فى الاجتماع الذى جمع بين الإدارة وشركة الكرة والمدير الفنى بتعيين مدرب مساعد جديد ومدرب أحمال.. وكثرة الإجازات للفريق.