مستند يكشف أحقية الأهلي مشاركة لاعبيه الدوليين أمام أيسترن كومباني 

الأهلي
الأهلي

حالة من الجدل سيطرت على مواجهة الأهلي وإيسترن كومباني المقرر لها اليوم الأربعاء ضمن مؤجلات الجولة الرابعة عشر للدوري المصري بشأن رفض إيسترن مشاركة لاعبي الأهلي الدوليين بناءا على اتفاق مسبق.

وكشفت الأجندة الدولية عن أحقية النادي الأهلي بخوض المباراة باللاعبين الدوليين نظرا لانتهاء الفترة المحدد للأجندة الدولية التي بدأت يوم 30 مايو الماضي وأنتهت أمس 14 يونيو الجاري.

مواعيد الأجندة الدولية للمنتخبات

خطاب تأجيل المباراة

وكان أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة كشف إنه يحق للأهلي مشاركة لاعبيه الدوليين أمام إيسترن كومباني والمقرر لها اليوم .

وقال دياب في تصريحات خلال قرعة كأس الرابطة  :" حال إنتهاء اللاعب من مبارياته الدولية مع منتخب بلاده يحق له المشاركة مع فريقه".

وأضاف أن إعلان الرابطة عن إقامة المباراة بدون اللاعبين الدوليين كان هدفه حماية المنتخبات الوطنية وضمان حقها في استدعاء لاعبيها من الأندية .

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم حكام مباراة الأهلي وايسترن  ضمن المواجهات المؤجلة من الجولة الرابعة عشر للدوري المصري الممتاز.

واسندت لجنة الحكام طاقم تحكيم بقيادة إبراهيم نور الدين حكم ساحة ومعه سمير جمال وأحمد توفيق مساعدين وأحمد ناجي حكم رابع ووائل فرحان حكم فيديو وشريف عبد الله مساعد حكم فيديو.

 ويواجه  الأهلى نظيره إيسترن كومبانى فى التاسعة مساء اليوم الأربعاء  باستاد الأهلى والسلام فى اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدورى.

 
ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 37 نقطة بينما يحتل إيسترن كومباني  المركز الثامن عشر بـ13 نقطة.

 

وفي سياق اخر أسفرت قرعة الدور قبل النهائي لبطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم والتي أقيمت بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم بالجزيرة عن مواجهتين بين كل من الإسماعيلي مع غزل المحلة وفيوتشر مع إنبي.

وحددت الرابطة موعد مباراتي قبل النهائي سيكونا يوم 3 من يوليو المقبل ومباراتي النهائي وتحديد المركز الثالث والرابع يوم 7 من الشهر.
وكشفت الرابطة عن تصميم الكأس بعد وصوله لانجلترا  ويعد هو الأول من نوعه للنسخه الأولي من المنافسات وهو من إبداع توماس لايت صائغ الملكة إليزابيث والصانع الحصري لجوائز الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

وكان دور المجموعات ببطولة كأس الرابطة قد أسفر عن اكتمال عقد الأندية المتأهلة لنصف النهائي وهم  4 أندية وهم فيوتشر والإسماعيلي وغزل المحلة وإنبي

وكانت مباريات دور المجموعات انطلقت في 12 يناير الماضي واستمرت حتي الأول من فبراير بإقامة 45 مباراة بين 18 فريق.

وتأهل كل من فيوتشر متصدرا للمجموعة الأولي برصيد 12 نقطة والإسماعيلي متصدر للمجموعة الثانية برصيد 9 نقاط وغزل المحلة متصدرا للمجموعة الثالثة بـ 11 نقطة وبفارق الأهداف عن انبي.

كما تأهل انبي ضمن أفضل مركز ثاني بالمجموعات برصيد 11 نقطة وبفارق الأهداف مع الاتحاد السكندري ثاني المجموعة الأولي بنفس الرصيد .

ونصت اللائحة علي تأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة لنصف النهائي بجانب أفضل فريق في المركز الثاني.

وكانت رابطة الأندية أعلنت عن حصول بطل كأس الرابطة علي مليون ونصف المليون جنيه ، والمركز الثاني علي مليون جنيه والمركز الثالث علي 500 ألف جنيه ، بجانب حصول كل نادي يشارك في البطولة علي 100 ألف جنيه.

بث مباشر.. مباراة الأهلي وايسترن كومباني بالدوري