رئيس النواب الليبي : الحكومة المكلفة لم تُفرض على الشعب

رئيس مجلس النواب عقيلة صالح
رئيس مجلس النواب عقيلة صالح

أكد رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، ان الحكومة الليبية برئاسة " فتحي باشاغا " التي قدمت الميزانية لمجلس ، هي الحكومة التي منحت الثقة تحت قبة البرلمان، ولم تفرض على الشعب الليبي وجاءت نتيجة توافق ووفقا للإعلان الدستوري.

وأضاف صالح في كلمته في مستهل افتتاح جلسة مجلس النواب اليوم الأربعاء 15 يونيو،  بمدينة سرت إن التوافق الوحيد الذي يمكن وصفه بالليبي-الليبي هو ما نتج عنه حكومة " فتحي باشاغا "، متوجها بالشكر لأعضاء المجلس الأعلى للدولة الذين يحضرون جلسة اليوم لإدراكهم للمخاطر التي يتعرض لها الوطن وانحيازهم لمصلحته حسب تعبيره. 

ودعا رئيس مجلس النواب الى عدم العودة الى القتال تحت أي ظروف.. وقال إننا لم ننحرف عن مبادئ الدولة ولم نتوقف عن مد أيدينا من أجل السلام برعاية دولية أو من دونها.

كما دعا " عقيلة " الى مواصلة الذهاب في المسارات الدستورية التي تعد اهم وأفضل من التلويح باستعمال السلاح ودق طبول الحرب وهو ما يتسبب في خسارة جيل من الشباب، موجها الدعوة الى لجنة صياغة الدستور بالسير قدما في صياغة دستور صياغة متينة لا تقود الى الاختلاف كونه عملا وطنيا.

وأوضح رئيس مجلس النواب في كلمته أن صياغة الدستور صارت فنا يحشد له الخبراء كي يحظى عقب صياغته باحترام المواطنين، ويجب ان تكون صياغته متينة ولا تقود الى الاختلاف، معتبرا أن هذا العمل هو عمل وطني، وعلى أعضاء اللجنة أن يضعوا الوطن واستقراره نصب اعينهم.