رئيس الوزراء: العالم يشهد أرقام تضخم لم تشهدها الخمسين عام الماضية

 الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء، إن العالم يشهد أرقام تضخم لم تشهدها الخمسين عام الماضية وباستعراض آخر افتتاحات للدولة المصرية، كانت تركز على مشروعات الامن الغذائى بداية من مشروع توشكى ، الدلتا الجديدة ، مدينة السادات .

اقرأ أيضا| مدبولي: الدولة تستثمر مبالغ ضخمة في المشروعات القومية لتحقيق الأمن الغذائي

وأضاف " مدبولي"، خلال مؤتمر صحفى ، اليوم الأربعاء، أن الدولة المصرية تستثمر بأرقام كبرى لتوفير الأمن الغذائى لمواطنيها وهو جزء هام من الأمن القومي، ويأتي دور القطاع الخاص بعد ذلك بالتشغيل والتنمية بعدما تنهى الدولة المصرية مراحل البنية التحتية ضمن توجه الدولة وبالنسبة للجزء الاجتماعى فإن الدولة تتابع فيما يختص بتخفيف الأعباء عن المواطنين واستيعاب الجزء الأكبر ونمرر الجزء الأقل على المواطن المصرى .

وكان رئيس الوزراء قد ترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستهل الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماع الحكومة الأسبوعي، بالإشارة إلى افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان والمجازر الآلية من مجمع إنتاج الألبان بمدينة السادات، مؤكدا أهمية هذه المشروعات الضخمة ومساهمتها في تحقيق الأمن الغذائي لمصر. 

وأضاف أن مجمع الإنتاج الحيواني والألبان المتكامل بمدينة السادات يؤكد مضي الدولة قدما نحو المزيد من المشروعات القومية الهادفة إلى تحقيق احتياجات المواطنين وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة. 

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي : هناك رسالة قوية من آخر 3 افتتاحات رئاسية حيث كان الهدف منها المساهمة في تحقيق الأمن القومي، عبر توفير عناصر الأمن الغذائي، واصفا هذه المشروعات بالنموذجية، كما أنها مشروعات أقيمت من خلال شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص. 

ووجه مدبولي الشكر لكل الجهات التي ساهمت في تنفيذ هذا الجهد الكبير، بداية من القوات المسلحة وجهاز الخدمة الوطنية التابع لها، ووزارة الزراعة.