اقتصادية قناة السويس: تصدير 2700 طن ملح إلى اليونان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى بيان صادر اليوم، أن موانئ المنطقة الشمالية التابعة لها شهدت اليوم نشاطا ملحوظا فى حركة سفن البضائع العامة فقد واصل ميناء العريش البحري تصدير المنتجات السيناوية إلى الأسواق الخارجية.

واستقبل الميناء السفينة RANI القادمة من بورسعيد والتى ترفع علم الكاميرون ويبلغ طولها 80.7 متر والغاطس 5.8 متر وذلك لشحن 2700 طن ملح إلى اليونان.

وأضاف البيان، أن هذه السفينة تعتبر الثالثة والثلاثون التي تدخل الميناء منذ بداية هذا العام حيث يعتبر ميناء العريش المنفذ البحري لتصدير المنتجات السيناوية إلى الخارج.

وذكر البيان، أن ميناء غرب بورسعيد استقبل السفينة البنمية العملاقة AH SHIN التي يبلغ طولها 199متر والغاطس 9.2 متر وذلك لتفريغ 115 حفار و69 سيارة بالميناء.

وسجلت الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد دخول وخروج 27 سفينة حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 3 سفن حاويات وخروج 3 سفن ومتواجد على الأرصفة 4 سفن ومن المنتظر دخول 6 سفن.

كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول 3 سفن حاويات وسفينة بضائع عامة وخروج 3 سفن حاويات ومتواجد على الأرصفة سفينتين حاويات وسفينتين بضائع عامة.

وفي هذا الصدد يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.

اقرأ ايضاً|رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة: نستهدف إنتاج 150 ألف سيارة في مصر سنويًا