ارتفاع أسعار الذهب عالميا.. واستقراره محليا بمستهل تعاملات الأربعاء

أرشيفية
أرشيفية

استهلت بورصة الذهب العالمية التداول اليوم، الأربعاء الموافق 15 من يونيو الجاري، بعدة ارتفاعات متتاليه، صعد خلالها سعر الذهب عالميا إلى مستوي 1822 دولار للأوقية، بعد إغلاق سابق عند مستوي1809 دولار، وخسارة 20 دولارا على مدار تعاملات الأمس، والتي بدأت عند مستوي 1828 دولا.

بيتما استقرت أسعار الذهب بالسوق المحلية، بمستهل تعاملات اليوم، الأربعاء الموافق 15 من يونيو الجاري، منذ منتصف تعاملات الأمس، بعد أن شهدت تراجعا طفيف تراوح من 2 الى 5 جنيهات بحسب نوع العيار خلال تعاملات الأمس.

وتشهد أسواق الذهب حالة من الارتباك وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، و أسعار الفائدة، وزيادة التضخم، وارتباك الأسواق بشكل عام، بالإضافة إلى حجم الطلب على الملاذ الآمن من قبل المستثمرين.

وعلى الصعيد المحلي جاءت أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء وفقا لـ «Egypt gold price»، عيار 21 بسعر 992 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 850 جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1134 جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 661، وعيار12 سجل 567، وتراجع سعر الجنيه الذهب ليسجل 7936 جنيها، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب اليوم حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، و جميها عوامل تؤثر على سعر الذهب اليوم.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

أقرأ أيضا | أسعار الذهب تهبط مجددا بمنتصف تعاملات الثلاثاء