ملف | «70 سنة أخبار» .. «الأخبار» الجريدة الأكثر تأثيرا فى المصريين بالخارج ..والمغتربون: دعمتنا فى كل المواقف

بهجت العبيدى
بهجت العبيدى

اهتمت «الأخبار» منذ نشأتها بقضايا المواطن المصرى أيا كان مكانه فى العالم، فتابعت كل القضايا التى تمس أبناءنا بالخارج ووقفت إلى جوارهم وكشفت عما يحتاجون إليه وكانت جسرا ممتدا بينهم وبين المسئولين فى وطنهم؛ وأكد عدد من أبنائنا المغتربين بالخارج حرصهم على متابعة ما ينشر على صفحات «الأخبار»، حيث تمكنت الجريدة الأعرق من كشف العديد من الحقائق عن حياتهم وشاركتهم مظاهر الاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية. يقول بهجت العبيدى، مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصرى فى الخارج، إن «الأخبار».

كانت على مدار تاريخها العريق الممتد إحدى أهم الصحف العربية والمصرية، والتى كان وما زال المواطن المصرى فى الخارج، كما شقيقه فى الداخل، يحرص على اقتنائها لما تتميز به من الصدق.. مؤكدا إن «الأخبار» تابعت بصبر وأناة الموضوعات المتعلقة بأبناء مصر فى الخارج، كما استعرضت المشكلات التى تواجههم، وكان لها دور لا ينكر فى طرح الحلول وإبداء الرأى فى طرق العلاج لتلك المشكلات.

وإننا لا ننسى الدور الذى وقفته «الأخبار» فى دعم مطالبنا بإنشاء وزارة خاصة بنا؛ وكذلك تمثيلنا فى مجلس النواب. وأشاد جمال حماد، رئيس بيت العائلة المصرية فى جنيف، بالدور الحيوى الذى تقوم به «الأخبار» فى التواصل مع المصريين فى الخارج؛ حيث كانت دائما سباقة فى تغطية أحداث أبناء مصر فى الخارج ووقفت بالمرصاد لكل من حاول النيل منهم. ويقول علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية فى ألمانيا، إن «الأخبار» تأتى فى مقدمة الصحف المصرية التى تعمل بكل قوة على الوقوف بجانب المصريين بالخارج.

إقرأ أيضاً|ملف | «70 سنة أخبار».. الفنان رشوان توفيق: «جريدة الأخبار» ..قراءتها متعة حقيقية