«على صوتك» و«مجنون فرح» أبرز عروض «أيام القاهرة السينمائية»

أيام القاهرة السينمائية
أيام القاهرة السينمائية

واصل مهرجان «أيام القاهرة السينمائية»، عروضه وفعالياته للعام الخامس على التوالى، بسينما زاوية فى وسط القاهرة، وتستمر العروض حتى 21 يونيو الجارى.

يعرض مساء غدًا الأربعاء الفيلم المغربى «على صوتك» للمخرج نبيل عيوش، ويعاد يوم ١٨ يونيو، ويدور حول أنس مغنى راب سابق، تم تعيينه للعمل فى مركز ثقافى بحى للطبقة العاملة فى مدينة الدار البيضاء، يلتقى هناك مجموعة من الشباب لديهم مواهب فى التأليف والغناء، وبتشجيع من معلمهم الجديد، سيحاول طلابه تحرير أنفسهم من ثقل التقاليد التى تقييدهم، من أجل عيش شغفهم والتعبير عن أنفسهم من خلال موسيقى الهيب هوب.

كما يعرض الخميس المقبل الفيلم التونسى «مجنون فرح» يوم 16 و20 يونيو، ويحكى الفيلم قصة أحمد شاب فرنسى من أصول جزائرية عمره 18 سنة، ويعيش فى ضواحى باريس، فى مرحلة الجامعة، يقابل فرح الشابة التونسية المفعمة بالحيوية.

والتى وصلت لتوها إلى باريس، بينما يكتشف مجموعة من الشعر العربى الإيروتيكى الذى لم يكن يتخيل وجوده، يقع أحمد فى حب فرح، وعلى الرغم من وقوعه فى غرامها، يحاول أحمد مقاومة عواطفه، والفيلم من تأليف وإخراج ليلى بوزيد.

ويعرض الفيلم اللبنانى «عا أمل تيجى» يومى 17 و21 يونيو، ويدور فى إطار كوميدى درامى، حيث ينطلق إتيان فى رحلة مع أصدقائه لمقابلة فتاة ليل واستكشاف أمور جديدة فى حياة الرجال، ولكن تنحرف الأمور وتأخذ إتيان فى طريقها إلى المجهول.

ويعرض فيلم «من القاهرة» يوم ١٩ يونيو، وهو من إخراج هالة جلال، ويدور حول تتبع المخرجة فتاتين تعيشان فى العاصمة الملوثة بالقسوة والنفور والتحرش، والاستعداد لقبول المرأة فقط فى وضع المفعول به.

وأيام مهرجان أيام القاهرة السينمائية، هو برنامج أفلام يسلط الضوء على السينما العربية الحديثة، من خلال عرض أحدث الإنتاجات السينمائية العربية التى عرضت لأول مرة فى المهرجانات الدولية على مدار العام الماضى بسينما زاوية.

اقرأ ايضا | المنتجة رؤى مدني لبوابة اخبار اليوم : ننتظر عرض "القاهرة مكة" وهيئة الأفلام أكبر داعم للسينما في السعودية