برلماني يطالب بتذكرة واحدة للسائح للتنقل في المواصلات العامة

 النائب محمد فريد عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
النائب محمد فريد عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

كشف النائب محمد فريد، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تفاصيل زيادة ارتفاع أسعار النفط خلال الفترة المقبلة، بسبب ارتفاع التضخم نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضا| ارتفاع أسعار النفط العالمية بالأسواق .. برنت يصعد إلى 123 دولاراً

وأضاف "فريد"، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن التأثير الذي قد يحدث في مصر سيتمثل في الحاجة لـ10 مليارات دولار إضافية وفق تصريحات لوزير المالية الدكتور محمد معيط، مؤكدًا أن فكر الحكومة تغير للعمل على تحويل الودائع لاستثمارات مباشرة.

وتابع أنه على عكس حالة التشاؤم الواسعة الموجودة حاليًا؛ إلا أن هناك فرصًا يمكن من خلالها تحسين الأوضاع؛ مؤكدًا أن إغلاقات الصين الكبيرة نتيجة سياسات داخلية بسب الانتخابات أثرت على سلاسل الإمداد العالمية؛ وهي أزمة أخرى أثّرت على العالم إلى جانب أزمة روسيا وأوكرانيا.

وأوضح أن البيروقراطية ما زالت مؤثرة على ملف السياحة في مصر، وبالتالي فإن هذا الأمر يصبح عائقًا أمام تسهيل تصوير الأفلام الأجنبية والتي تحتاج لمنح تصريحات لمرور معدات التصوير وخلافه.

ولفت إلى أن حقوق الملكية الفكرية، تتسبب في أزمة كبيرة جدًا تؤثر على عدة ملفات ومنها قطاع البرمجيات؛ مؤكدًا أن الدولة بدأت في تحرير الاقتصاد وجاءت البداية من إصدار وثيقة ملكية الدولة.

وأكد أنه حينما حدثت أزمة خلال تصوير أحد الأفلام في القاهرة، تم تواصل نائبة من التنسيقية مع محافظ القاهرة وتم إنهاء هذه الأزمة بشكل فوري بعدها بـ24 ساعة، مؤكدًا أن السياحة بقطاعات عدة ومنها قطاع النقل، مطالبًا بتوفير تذكرة واحدة للسائح يمكنه من خلالها التنقل بحرية في جميع المواصلات العامة.