أخر الأخبار

توقعات بقرارات عنيفة.. بحث أوراق المجالس السابقة وزيارة للأهلى والكاف

بعد غد.. «لجنة الشفافية» تكشف خبايا الجبلاية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حالة من الترقب الشديد تسود الوسط الرياضى للتحقيقات التى تجريها لجنة بحث شكاوى عدم الشفافية والفساد بوزارة الشباب والرياضة حول أزمة نهائى دورى أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى كافة الملفات وفى مقدمتها المالية باتحاد الكرة سواء المجلس الحالى أو المجالس واللجان السابقة التى تولت إدارة الاتحاد.

وعلمت الأخبار أن اللجنة التى تضم المستشارين والمختصين بوزارة الشباب والرياضة اقتربت من النهاية فى فحص الأوراق والاطلاع على كافة المستندات ومن المقرر أن تقوم بالإعلان عن كافة القرارات وما توصلت إليه من نتائج بعد غدا الخميس.. وأكدت مصادر من داخل وزارة الشباب والرياضة أن هناك توقعات بصدور قرارات عنيفة فى ظل الرغبة الكاملة فى معاقبة من أخطأ فى حق مصر ولم يكن قادرا على القيادة الآمنة لأهم وأقدم الاتحادات الرياضية فى مصر.

وقامت اللجنة بالاطلاع على كافة الملفات والأوراق المطلوب فحصها، بالإضافة إلى زيارة النادى الأهلى للاطلاع على كافة المخاطبات الخاصة بأزمة نهائى دورى الأبطال الإفريقى بين الأهلى والوداد التى أقيمت فى المغرب..  وشهدت الأيام الماضية إشادة كافة الأطراف بالدور الكبير الذى بذله د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فيما يتعلق بالدور الرقابى وتشكيل لجنة متخصصة لفحص كافة الملفات وبحث كل الأوراق ليس للمجلس الحالى فقط بل المجالس واللجان السابقة، بالإضافة إلى الإشادة بدوره بعد تدخله فى أزمة نهائى إفريقيا مثلما أعلن الكابتن محمود الخطيب فى مؤتمر النادى الأهلى السبت الماضى وتدخل الوزير السريع والفورى فى محاولة للتصدى للأخطاء التى ارتكبها مسئولو الاتحاد فى تعاملهم مع هذا الملف وإهدار فرصة التقدم لاستضافة المباراة النهائية..

كما حرصت اللجنة على التواصل مع مسئولى الاتحاد الإفريقى للاطلاع على كافة المخاطبات الرسمية الصادرة من الكاف إلى الاتحاد المصرى والبيانات الصادرة حول ملف استضافة نهائى دورى أبطال إفريقيا والتعرف على الحقيقة الكاملة.

إقرأ أيضًا | لجنة تفتيش وزارة الشباب والرياضة تدين مسؤولًا باتحاد الكرة.. خاص 

من جانبه أكد د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الوزارة حريصة دائما على تفعيل الدور الرقابى المخول لها لمتابعة عمل كافة الاتحادات الرياضية واللجان المختلفة لضمان سير العمل بأفضل شكل والحفاظ دائما على المال العام مؤكدا أن الوزارة حريصة أيضا على الوقوف بجانب كافة الأندية والهيئات الرياضية وهو الأمر الذى يدفعنى دائما للتدخل فى كل المواقف حتى وإن كانت صغيرة من أجل الحفاظ على الحقوق المصرية فى كافة المواقف والبطولات المختلفة.

وشدد وزير الرياضة على أنه بمجرد انتهاء اللجنة من عملها وتقديم التقرير الكامل بكافة النتائج التى توصلت إليها سيتم اتخاذ القرارات الفورية لمعاقبة المخطئ للحفاظ على مسيرة الرياضة والكرة المصرية.