تأمين الماشية.. حملات إرشادية بأسواق المحافظات لحماية الثروة الحيوانية| خاص

 اللواء دكتور ايهاب صابر مساعد وزير الزراعة للطب البيطري
اللواء دكتور ايهاب صابر مساعد وزير الزراعة للطب البيطري

أكد اللواء دكتور إيهاب صابر مساعد وزير الزراعة للطب البيطري ورئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على الماشية في تصريح خاص "لبوابة أخبار اليوم" أنه تم تنفيذ العديد من القوافل البيطرية العلاجية والإرشادية، بأسواق جميع المحافظات ضمن فعاليات مبادرة حياه كريمة.

 

ولفت إلى أن هناك تواصلا دائما ومستمرا مع مربي الثروة الحيوانية، لتقديم كافة سبل الدعم لهم وتوعيتهم من خلال تعريفهم بمزايا التأمين على الماشية وفوائده حيث تم توزيع بروشورات ومنشورات خاصة بالخدمات التي يقدمها الصندوق.

وقال الدكتور إيهاب صابر إن ذلك يأتي فى إطار الاهتمام بالثروة الحيوانية والحفاظ عليها وتنميتها والتأمين عليها لتوفير متطلبات الشعب المصري من اللحوم الحمراء والألبان ومشتقاتها بأسعار مناسبة وتقليل الاستيراد من الخارج بهدف إثراء الاقتصاد القومي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تكثيف العمل لزيادة الإنتاجية من اللحوم الحمراء والألبان.

وتابع مساعد وزير الزراعة للطب البيطري ان الصندوق يشهد حراكاً كبيرا لتطويره وتجديد العمل كمنظومة إلكترونية متكاملة للعمل بها وربطها بجميع المكاتب التابعة للصندوق بجميع محافظات الجمهورية وذلك لسرعة صرف التعويضات للمربين ممن قاموا بالتامين على ماشيتهم.

وأوضح رئيس مجلس إدارة صندوق التأمين أن هناك تكليفات لرؤساء أفرع الصندوق بجميع المحافظات بضرورة التواصل مع الفلاحين والمربين ومنتجى الثروة الحيوانية والنزول إليهم وخاصة بأسواق الماشية وتجمعاتهم للتعريف والتوعية بأهمية التأمين على الماشية والمزايا والفوائد والخدمات التأمينية الشاملة التي يقدمها الصندوق للمربين المستأمنين لديه، فضلا عن تنظيم القوافل التوعية بالمحافظات المختلفة.

وتابع أن الصندوق يقدم خدمات الرعاية الصحية البيطرية المجانية طوال مدة التأمين من خلال الوحدات البيطرية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية على نفقة الصندوق وكذلك توفير أعلاف ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية من مصانع الصندوق.

اقرأ أيضا|القرش: الدولة غيرت منهجيتها وضخ استثمارات في مشروع البتلو من 2014| فيديو

 

اقرأ أيضا| الزراعة: اهتمام غير مسبوق بالثروة الحيوانية منذ تولي الرئيس مقاليد الحكم