عمرو أديب مطالبًا بخصخصة الأهلي والزمالك: هيحصل إيه؟

 الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن التسهيلات التي تقدمها الصين لجذب الاستثمارات الأجنبية بها كبيرة للغاية، مشيرًا إلى أن هناك مصريين وخليجيين يستثمرون في الصين، ولكن آن الأوان أن تأخذ مصر حقها في الاستثمار والسياحة والتصدير، متابعًا: حقنا في هذه المجالات أكتر من كده بمراحل.

وأضاف أديب، خلال برنامجه الحكاية، مساء اليوم الاثنين: هذه الدولة لديها موارد تستطيع المناورة بها، ودي مهمة وزير المالية والبنك المركزي، متابعًا: نستطيع أن نصمد حتى آخر 2022، ولكن في حال استمرار الأزمة العالمية أو تفاقمها مش عارف هنعمل إيه.

وتابع الإعلامي عمرو أديب: لو حصل اضطرابات في الصين ودخلت في حرب مع تايوان ستتأزم الأمور أضعاف ما نشهده حاليًا، إحنا زينا زي 120 دولة في العالم تحاول الصمود أمام تلك الأزمة، ولكن قدرتنا على دعم الأسعار ومحاولة تثبيتها أمر في غاية الصعوبة ويستلزم ضخ المزيد من الأموال.

وأكمل الإعلامي عمرو أديب: بقالنا عشرات السنوات نسأل السؤال التاريخي (نفتح الشباك ولا نقفله)، تخارج الدولة من القطاعات أمر هام، الناس في إنجلترا باعت القطار والناس في أمريكا باعت شركات السلاح، لازم نوصل للمرحلة دي.. لازم الفكر ده يتغير زيتقبل هذا الأمر، متسائلًا: لما تخصخص الأهلي والزمالك هيحصل إيه؟، إيه الأمن القومي في ده؟.