أستاذ زراعة: الدولة سباقة في المشروعات التنموية لمواجهة الزيادة السكانية

المشروعات التنموية
المشروعات التنموية

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، الأستاذ بكلية الزراعة بجامعة عين شمس، إن مصر أصبحت في ظل مشروعات الإنتاج الحيواني خالية من الإصابات المرضية؛ وهو يؤكد أن اللحوم التي نأكلها آمنة، وكذلك منتجات الألبان.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن مبادرة تحسين سلالات الأبقار ستدر دخلاً كبيرًا على المواطنين في الأرياف، لافتًا إلى أن مصر أصبحت معتمدة دوليًا في مشروعات الإنتاج الحيواني.

وتابع أن إنجاز المشروعات كان يستلزم سنوات في السابق، موجهًا التحية للمواطنين الذين يقفون مع الدولة ويقومون بتوريد القمح في ظل الأزمة العالمية؛ ومشروع مستقبل مصر به 300 ألف فدان من القمح.

وأوضح أن تكلفة استصلاح الفدان تصل إلى 300 ألف جنيه، مؤكدًا أن مبادرة حياة كريمة توفر حياة لائقة للمواطنين في الأرياف، مؤكدًا أن الدولة تعمل حاليًا على توفير مراكب للصيادين بالتعاون مع عدة جهات.

ولفت إلى أن الدولة كانت سباقة في المشروعات؛ لعلمها بالتحديات المتمثلة في الزيادة السكانية، والاحتياجات المائية؛ مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيفتتح أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الزراعي في مدينة الحمام للمساهمة في زيادة الرقعة الزراعية.

اقرأ أيضا | برلماني: مجمع الإنتاج الحيواني بمدينة السادات إنجاز كبير