صحة الغربية تنقل المسنة شاهدة واقعة ضرب المرضى لمستشفى المنشاوي العام

المريضة أمينة غنيم الشاهدة على واقعة ضرب المرضى
المريضة أمينة غنيم الشاهدة على واقعة ضرب المرضى

كتب عصام عمارة

قرر الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية نقل المريضة أمينة غنيم ٧٦ عامًا والشهيرة إعلاميًا بشاهدة واقعة ضرب المرضى من قبل الممرضين بالعناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة بمدينة طنطا، بواسطة الإسعاف إلى مستشفى المنشاوي العام بطنطا التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة للعلاج.

وذلك بعدما أرسلت نجلتها أنهار أبواليزيد ٣٨ عام استغاثة لمديرية الصحة بالغربية تفيد فيها بتدهور حالتها الصحية داخل منزلها بقرية شبرا النملة التابعة لمركز طنطا أثر إصابتها بقصور بالشريان التاجي ونقص الصوديوم فضلاً عن سوء حالتها النفسية مما تعرضت له خلال اليومين الماضيين من تنمر من قبل ممرضين بإحدى المستشفيات الخاصة بمدينة طنطا ومشاهدتها لواقعة ضربأحد المرضى بجوارها بغرفة العناية المركزة. 

اقرأ أيضا | ندوة تثقيفية بشرطة النجدة بالغربية للحجاج | صور

وكلف وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام شيحه مدير الطب العلاجى بمديرية الصحة بتخصيص سيارة إسعاف مجهزة وقامت بنقلها الي العناية المركزة بمستشفى المنشاوي العام بمدينة طنطا وتوفير كل الرعاية الطبية والعلاجية لها. 

ووجهت نجلتها أنهار أبواليزيد والتي تقدمت ببلاغ رسمي بما حدث مع والدتها بالشكر لوكيل وزارة الصحة بالغربية لاستجابته السريعة لاستغاثتها وتوفير كل الرعاية اللازمة لوالدتها.

وتواصل جهات التحقيق بثان طنطا لليوم الثاني على التوالى التحقيق في الواقعة والاستماع لأقوال الممرضين المتهمين في الواقعة وتحريات المباحث وتقرر صرف مدير الحسابات ومدير قسم الكمبيوتر والمعلومات وأحد الأطباء بالمستشفى التي شهدت الواقعة لعدم وجود علاقة لهم بالواقعة، واستمتعت جهات التحقيق لأقوال المبلغة والتي وجهت اتهامات لثلاث من التمريض من بينهم ممرضة ولازالت التحقيقات مستمرة. 

وروت السيدة أمينة غنيم ٧٦ سنة في فيديو خاص لبوابة أخبار اليوم تفاصيل ما تعرضت له من تنمر من قبل بعض الممرضين بإحدى المستشفيات الخاصة بمدينة طنطا بمحافظة الغربية بعد اكتشافها ومشاهدتها لضربهم لمريض قلب مسن يرقد بجوارها في غرفة العناية المركزة.

حيث أكدت أنها تم تحويلها من التأمين الصحى بالغربية ليتم حجزها بغرفة العناية المركزة بإحدى المستشفيات الخاصة بمدينة طنطا وبدأت تأخذ العلاج إلا أنها فوجئت بقيام الممرضين بضرب رجل مسن مريض بالقلب بجوارها بسبب شكواه وآلامه من المرض فضربوه على رأسه وصرخ بعدها وقاموا بإخافته.

وأضافت أنهم لاحظوا أنني رأيتهم فنهروني وقالوا لي أنت شاهدتي حاجة فقلت لهم حرام عليكم تضربوه،
فقال لي أحد الممرضين هنموتك وظلوا يضحكوا ويستهزئوا بما يشبه مسرحية ريا وسكينة.

كما روت أنهار أبواليزيد ٣٨ سنة نجلة السيدة التي تعرضت التنمر أنها فوجئت بحالة الفزع التي تعرضت لها والدتها بعدما طلبت منها أن تغادر المستشفى بسرعة رغم سوء حالتها وأنها على الفور أبلغت الشرطة وحررت محضر بقسم شرطة ثان طنطا لحفظ حقها.

وأضافت أن والدتها حالتها سيئة بعدما تعرضت له في المستشفى وتحتاج لدخول عناية مركزة لإصابته بقصور بالقلب وأنها قامت بالأداء بأقوالها أمام جهات التحقيق التى تباشر التحقيقات في الواقعة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية قد تمكنت من ضبط ٣  من المتهمين في واقعة البلاغ الذي تقدمت به ربة منزل تتهمهم فيها بتهديد والدتها المريضة المحتجزة بالعناية المركزة بإحدى المستشفيات الخاصة بمدينة طنطا والمتعاقدة مع هيئة التأمين الصحي بالغربية بالموت بعدما شاهدتهم أثناء قيامهم بضرب أحد مرضى القلب بالعناية المركزة للتخلص من أصوات آلامه فضلا عن قيامهم بالتنمر عليها والاستهزاء بها ومعاملتهم السيئة لها وتم التحفظ على المتهمين.

وأكدت أنهار أبواليزيد  مقدمة البلاغ أن والدتها المريضة في حالة نفسية ومرضية سيئة جدا بعد مغادرته المستشفى خوفا من تعرضها لأذي على يد الممرضين بالعناية المركزة مشيرة الي أن ادراك والدتها كامل وبموجب تقرير من المستشفى.

وأضافت أنها تقابلت مع أسرة ونجل المريض الذي تعرض للضرب بعدما أخبرت والدتها لها بذلك، حيث أكدوا أن والدهم المريض بالقلب أخبرهم أكثر من مرة بذلك ولم يكونوا مصدقين واعتبرها من آثار المرض إلا أنهم تأكدوا من صحة أقوال وشكوي والدهم وعرضه للضرب بعدما ذكرت لهم ما شهدت به والدتي المسنة ورأته من تصرفات ومعاملة سيئة للمرضى بغرفة العناية المركزة بالمستشفى.

وكان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان طنطا يفيد بقيام ربة منزل تدعي أنهار ابواليزيد عكاشه ٣٨عامًا ومقيمة بإحدى القري التابعة لمركز كفرالزيات بالتقدم ببلاغ تفيد فيه بتعرض والدتها المسنة وتدعي أمينة غنيم ٧٦ عامًا ومقيمة بإحدى القري التابعة لمركز طنطا للتهديد بالموت من قبل ممرضين وممرضة من العاملين بإحدي المستشفيات الخاصة بمدينة طنطا التابعة لدائرة القسم أثناء احتجازها بغرفة العناية المركزة لمعاناتها من قصور في الشريان التاجي وسكر وضغط، حيث تم تحويلها من قبل هيئة التأمين الصحي لدخول العناية المركزة بالمستشفى الخاص المتعاقدة مع الهيئة،

وقام ممرضان وممرضة بتهديدها بالموت عن طريق إعطائه "حقنة هواء" بعدها كما قاموا بالتنمر عليها والاستهزاء بها داخل غرفة العناية المركزة، وإصدارهم أصوات غريبة تجاهها مما أصابها بحالة من الخوف والفزع فضلًا عن سوء المعاملة.