منتخب نيجيريا يحقق الفوز الأكبر في تاريخه

منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

حقق منتخب نيجيريا الفوز الأكبر في تاريخه وذلك عقب الانتصار الكبير الذي حققه أمام مضيفه ساوتومي وبرينسيب بعشرة أهداف نظيفة خلال المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الإثنين ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولي بتصفيات كأس الامم الإفريقية 2023 .

وكان أكبر فوز لنيجيريا في نوفمبر عام 1959  بعد الفوز على بنين "داهومي سابقًا" بنتيجة 10-1.

وأحرز أهداف المنتخب النيجيري كل من فيكتور أوسيمين أربعة أهداف في الدقائق 9 و48 و65 و84 وتيريم موفي هدفين في الدقائق 43 و60 وهدف لكل من موسيس سيمون وبيتر إتيبو وأولا أينا وأديمولا لوكمان وإمانويل دينيس ضربة جزاء في الدقائق 28 و55 و58 و63 و90 من عمر اللقاء 

وبهذه النتيجة رفع المنتخب النيجيري رصيده إلي 6 نقاط في صدارة المجموعة الاولي بينما تذيل ساوتومي و برينسيب المجموعة بدون نقاط .

ومن المنتظر أن يلعب سيراليون مع غينيا بيساو بعد قليل  ضمن مواجهات الجولة الثانية . ويحتل غينيا المركز الثاني برصيد 3 نقاط بينما يحتل سيراليون المركز الثالث بدون نقاط .

وفي سياق اخر يلتقي منتخب المغرب الأول لكرة القدم بنظيره ليبيريا في التاسعة من مساء اليوم الإثنين على ملعب ستاد محمد الخامس بالدار البيضاء في إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 التي ستقام في كوت ديفوار.

يدخل منتخب المغرب المباراة وفي جعبته 3 نقاط يحل بهم في صدارة المجموعة يليه منتخبي ليبيريا و جنوب أفريقيا بصفر نقاط.

وافتتح المنتخب المغربي مبارياته في التصفيات بفوز مهم على نظيره جنوب أفريقيا 2-1، فيما لم يلعب منتخب ليبيريا مباراته بسبب استبعاد منتخب زيمبابوي.

من المُقرر أن يتم نقل مباراة المغرب وليبيريا عبر قناة beIN Sports 3 HD.

ويتواجد المغرب في المجموعة الـ11 لتصفيات كأس أمم أفريقيا، التي تضم كلًا من ليبيريا وجنوب أفريقيا بعد استبعاد منتخب زيمبابوي.

نيجيريا يهزم ساوتومي وبرينسيب بـ 10 أهداف بتصفيات أمم إفريقيا