كيروش على طاولة الأهلي.. هل يصبح البرتغالي ضربة ضد اتحاد الكرة؟

كيروش
كيروش

يناقش مسئولو الكرة بالنادي الأهلى السير الذاتية الخاصة بالمدربين الأجانب بعد رحيل بيتسو موسيماني رسميا من أجل اختيار أفضل الأسماء المتاحة فى سوق الانتقالات فى الوقت الحالى.

ويسعى محمود الخطيب رئيس النادي وشركة الكرة بالنادي برئاسة ياسين منصور غلى حسم ملف المدير الفني الأجنبي في أقرب فرصة مستغلين انتهاء المواسم عالميا ووجود اسماء متاحة على مستوى مميز.

وتعد المدرسة البرتغالية أكثر المدارس التي تحظى باهتمام من جانب الأهلي حيث تلقى النادي بالفعل ترشيحات عديدة لمدربين برتغاليين من ضمنهم كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر ولكنه ليس المرشح الأول أو الوحيد ولكن في ظل الخلافات مع اتحاد الكرة هل يسبق الأهلي الاتحاد ويتعاقد مع كيروش في ظل الرغبة لعودته إلى المنتخب واستطلع الأهلي رأي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للفريق في ترشيح عدد من الأسماء.

ورغم وجود عدد من أسماء المدربين البرتغاليين يوجد عدد من الأسماء الأخرى من مدارس مختلفة منها المدرسة الفرنسية.

ووجهت إدارة النادي الأهلي اليوم الشكر للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد فسخ التعاقد بالتراضي، في ضوء احترام متبادل بين الطرفين.

رحيل موسيماني

 كان محمود الخطيب، رئيس النادي قد اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور حسام غالي، عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط، لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، وبإجماع الآراء تم الاتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق، لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية، وبعد مناقشة الموقف كاملًا وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني، وتوجيه الشكر له وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين.

وقرر مسئولو الكرة تعيين سامي قمصان مدربا مؤقتا والأقرب أن يقود قمصان الفريق في مباراة الزمالك ومباراة بيراميدز في كأس مصر على أن يتم دراسة المرشحين وتعيين المدرب الجديد الشهر المقبل. 

وكلف النادي الأهلي سامي قمصان المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالقيام بمهمة المدير الفني بشكل مؤقت، ذلك بعد رحيل بيتسو موسيماني..

ويكون تشكيل الجهاز الحالي على النحو التالي:

سيد عبدالحفيظ                      مدير جهاز الكرة
سامي قمصان                   قائم بأعمال المدير الفني
محمد شرف                                  مدرب
ميشيل يانكون                        مدرب الحراس
محمد النجار                              مدرب أحمال
عمر رشدي                             محلل أداء

. وسوف يقوم سامي قمصان بالإستعانة بأحد العناصر من المدربين للانضمام للجهاز بعد التشاور والعرض على شركة الكرة ولجنة التخطيط.

بديل موسيماني في الأهلي.. السير الذاتية تنهال والمدرسة البرتغالية تتصدر المشهد