وكيل «صحة الشرقية» يشارك في اليوم العلمي لرابطة أطباء الكلى

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شارك الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، في اليوم العلمي الدوري لرابطة أطباء الكلى بمحافظة الشرقية، والذي أقيم بالتنسيق مع رابطة أطباء الكلى بمحافظة الدقهلية، وذلك بقاعة الاجتماعات بنقابة المهن الطبية بالزقازيق.

جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر الهندي رئيس الرابطة بالشرقية، والدكتور أحمد صلاح شمس المنسق العلمي للرابطة، والدكتور أسامة الشحات استشاري الكلى ونقيب أطباء الدقهلية، والدكتور عاطف جودة وكيل نقابة أطباء الشرقية، والدكتورة سارة الشرقاوي منسق الرابطة ومدير وحدة الكلى الصناعي بالمديرية، ولفيف من أطباء الكلى والعلاج الطبيعي ومتدربي الكلي ببرنامج الزمالة المصرية بمستشفيات المحافظة.

تناول اليوم العلمي تبادل الخبرات والثقافات العلمية، في تخصص أمراض الكلى، وأحدث الأساليب العلمية في التعامل مع حالات الكلى الصناعي، ومحاضرات علمية عن "القصور الكلوي المصاحب لارتفاع هرمون الغدة الجار درقية".

وأثنى وكيل وزارة الصحة على الدور الوثيق والتعاون المثمر بين رابطة الكلى بالشرقية والدقهلية، ونقابة أطباء الشرقية، ومديرية الشئون الصحية بالمحافظة، في رفع كفاءة أداء الفرق الطبية، مرحباً بجميع القيادات الصحية والمشاركين من محافظة الدقهلية والشرقية، مؤكداً أهمية دور الرابطة العلمي والعملي كمرجعية لجميع أطباء الكلى الصناعي، وعلى أهمية هذه اللقاءات العلمية في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية، مشيرًا إلى أهمية إتاحة الفرصة لجميع الأطباء والكوادر الطبية للتدريب المتميز في ذات التخصص للوصول إلي أفضل خدمة طبية تقدم للمريض المصري.

وفي نهاية اللقاء، قام رئيس الرابطة ووكيل الوزارة بتقديم الشكر والتقدير للقيادات الصحية بمحافظة الدقهلية، على مشاركتهم في اليوم العلمي، ودورهم في تقديم أفضل خدمة طبية ممكنة للمرضي والمواطنين.

اقرأ أيضاً| «حقك تنظمي» تقدم خدماتها لأكثر من 11 ألف منتفعة في يومها الأول بالشرقية