التموين تدرس توفير خطوط محمول «دليفري» لاصحاب البطاقات| خاص

عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي
عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي
Advertisements

 

تقدم الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي، بمقترح إلى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، يتضمن قيام وزارة التموين بتوفير خطوط محمول لاصحاب البطاقات التموينية ( دليفري) لمن يرغب، على أن يتم خصم قيمة خط المحمول من قيمة الدعم المتوفر بالبطاقة التموينية، وذلك للتغلب على مشكلة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة الغير قادرين على التحرك من المنزل لشراء خط محمول، أو من لا يمتلك ثمن شراء الخط .

و يذكر أن  وزارة التموين والتجارة الداخلية، تواصل استقبال طلبات تحديث رقم المحمول الخاص بأصحاب البطاقات التموينية ، من خلال المكاتب التموينية ، أو الموقع الالكتروني دعم مصر، وذلك حتي نهاية يوليو القادم، بعد أن أصدر الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين توجيه وزاري يقضي بمد فترة تسجيل رقم المحمول حتي 31 من يوليو القادم.

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية، تحديث رقم المحمول لكل من تلقى رسالة تحذيرية ببون صرف الخبز المدعم، تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول، وذلك في إطار ضبط قاعدة بيانات مستحقي الدعم، وربط كل بطاقة تموينية برقم محمول مسجل باسم صاحبها في أحدي شركات المحمول.

كما يمكن تسجيل رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية، عن طريق تسجيل حساب شخصي على بوابة مصر الرقمية ، حيث تعد خطوة تسجيل حساب شخصي على بوابة مصر الرقمية كافيه لربط رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية ببطاقته.

ونقدم لكم طريقة طريقة تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر لتحديث بطاقات التموين، ولا يتطلب هذا الإجراء سوي الاتصال بشبكة المعلومات الدولية ( الإنترنت) وتجهيز رقم البطاقه التموينية ، ورقم المحمول المسجل في أي من شركات المحمول الاربعة باسم صاحب البطاقة التموينية، ثم اتباع الآتي:

- قم بالدخول أولًا إلى موقع دعم مصر من هنا HTTPS://WWW.TAMWIN.COM.EG/

- اضغط على «تسجيل رقم المحمول» وسجل رقم البطاقة التموينية الخاصة بك والمكون من 12 رقم.

- ستظهر لك خانة بها الاسم الكامل لصاحب البطاقة التموينية وبجوارها خانة لتسجيل رقم المحمول ، دون رقمك المسجل باسم صاحب البطاقة في شركة المحمول.

- اضغط على مربع تاكد من رقم المحمول .

- ستظهر لك رسالة جاري فحص الطلب.

وحتى يتأكد صاحب البطاقة التموينية، من قبول رقم المحمول الذي قام بتسجيله، لتحديثى البطاقة التموينية، عبر أحد الطرق الثلاثة، ينتظر لمدة 48 ساعة ، ثم يقوم بالدخول مجددا على موقع دعم مصر، ويقوم بإدخال رقم البطاقه التموينية، وفي حالة قبول رقم الموبايل، ستظهر له رسالة تم قبول رقم المحمول .

كما أن المواطن يمكنه التاكد من إتمام تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر، لتحديث بطاقات التموين، بصرف حصته من الخبز المدعم بعد 48 ساعة من عملية التحديث ، والتأكد من اختفاء الرسالة التحذيرية الموجودة أسفل بون صرف الخبز.

إقرأ ايضا|10 خطوات لضم الزوجة أو الأبناء إلى البطاقة التموينية

Advertisements