نصائح للعناية بالبشرة لقضاء إجازة على الشاطئ

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية حروق الشمس والشيخوخة المبكرة للجلد، لذا بصرف النظر عن التخطيط لما ترتديه أثناء رحلتك إلى الشاطئ ، يجب عليك أيضًا البدء في التخطيط مسبقًا للعناية بالبشرة، نقلاً عن موقع «thehealthsite». 


يقدم الدكتور مانجوت مروة أخصائي الأمراض الجلدية وجراحة زراعة الشعر ، بعض النصائح المفيدة لحماية بشرتنا من أشعة الشمس على الشاطئ وتقليل التسمير، وما يجب القيام به وتجنبه أثناء إجازة على الشاطئ. 

1- منتجات العناية بالبشرة التي يحتاج المرء إلى حملها خلال رحلة الشاطئ

- واقية من الشمس أمر لا بد منه!
- مرطب للبشرة المصابة بالجفاف.


- منظف ​​لطيف: 


يمكنك استخدامه كجل استحمام أيضًا لتقليل حروق الشمس.
شامبو معتدل لغسل الرأس المتكرر.
- لوشن كالامين لتهدئة تلك الطفح الجلدي.
-  لا تحمل الريتينول أو فيتامين سي أو أي مواد نشطة.

2-  واقي الشمس

- استخدم واقيًا من الشمس مقاومًا للماء مع عامل حماية من الشمس لا يقل عن 50، ويفضل أن يكون الواقي الذي يسهل انتشاره مفيدًا.

3- كم مرة يجب وضع واقي الشمس؟

- ضع الكريم الواقي من الشمس في الساعة 7 صباحًا أو عند شروق الشمس ثم أعد وضعه بعد ذلك كل ساعتين، تأكد أيضًا من إعادة وضع الكريم الواقي من الشمس بعد الغطس مباشرة أو ممارسة الرياضات المائية.

4- نصائح لمن لديهم بشرة حساسة ومعرضة لحب الشباب:

- إذا كانت بشرتك حساسة ومعرضة لحب الشباب ، تأكدي من ترطيبها حتى لا يصاب الجلد بالجفاف عند التعرض المفرط للشمس، يمكنك أيضًا حمل مصل حمض الهيالورونيك وطبقته مع مرطب جل أيضًا ، فهذا سيساعد في تجنب حب الشباب والحفاظ على ترطيب البشرة، استخدم واقٍ من الشمس لتجنب أي تهيج من واقيات الشمس، تستهلك أيضا الكثير من الماء.

5- خطوات يمكن اتباعها لتقليل التعرض لأشعة الشمس قبل وبعد الإجازة:

ارتدِ ملابس كاملة الأكمام وقبعات واسعة الحواف ونظارات شمسية، استخدم مظلة الشاطئ وتجنب حمامات الشمس المطولة.

بعد الإجازة ، استمري في استخدام المرطب وواقي الشمس بانتظام. نظرًا لأن السمرة تستغرق بعض الوقت لتختفي من تلقاء نفسها ، يمكنك تجربة التقشير الجاف أو الكريمات التي تحتوي على الريتينول إذا كان ذلك يناسبك، لتكون في الجانب الأكثر أمانًا ، قم بزيارة طبيب الأمراض الجلدية للتقشير أو التقشير الدقيق للتخلص من السمرة بشكل أسرع.