مصطفى الفقي: عندما حصلت على جائزة مصطفى وعلى أمين شعرت بفخر عظيم في حياتي

مصطفى الفقي : عندنا حصلت على جائزة مصطفى وعلى أمين  شعرت بفخر عظيم في حياتي 
مصطفى الفقي : عندنا حصلت على جائزة مصطفى وعلى أمين  شعرت بفخر عظيم في حياتي 

أكد الدكتور مصطفى الفقي خلال كلمته في حفل توزيع جوائز مصطفى وعلى أمين، أنه في غاية السعادة لتواجده في هذه الاحتفالية العظيمة، مؤكداً أن جائزة مصطفى وعلى أمين كانت بمثابة فخر عظيم له عندما حصل عليها منذ سنوات.

طائرة مصرية تهبط اضطراريا في السعودية أثناء رحلتها إلى الكويت

واضاف أن الراحلين مصطفى وعلى أمين، أعظم من انجبت الصحافة المصرية والعربية .

بدء منذ قليل حفل توزيع جوائز مصطفي وعلي امين لعام 2022، بفندق الماسة بحضور الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ، تقوم مؤسسة مصطفى أمين وعلى أمين خلال الحفل بتوزيع 12 جائزة صحفية لكبار الصحفيين وشبابهم عن أعمال عام 2021.

تشمل هذه الجوائز جائزة شخصية العام الصحفية، وجائزة أفضل كاتب مقال، وجائزة التحقيق الصحفى، وجائزة أفضل حوار صحفى، وجائزة القصة الإنسانية، وجائزة أفضل صورة صحفية، وجائزة الإخراج الصحفى، وجائزة- مستحدثة- المالتى ميديا، وجائزة الشباب، وهى مستحدثة أيضًا ومخصصة لشباب الصحفيين المتميزين، حتى سن 35 سنة، وجائزة الانتماء لدار أخبار اليوم بالإضافة لجائزة أول قسم صحافة بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، وجائزة أول قسم صحافة بأكاديمية أخبار اليوم.

 

وشملت قائمة الفائزين بجوائز مؤسسة مصطفى وعلي أمين، كل من: الصحفي مصطفى رحومة، من جريدة " الوطن " بجائزة التحقيق الصحفي عن ملف " إعادة اكتشاف التراث القبطي.

 

وفاز الصحفي حازم بدر من "الأخبار" بجائزة أفضل حوار صحفي عن سلسلة حوارات "علماء الظل"، كما فاز الصحفي أحمد يعقوب من " اليوم السابع "  بجائزة القصة الإنسانية عن " قلعة موسى":، وفاز الصحفي سامح الكاشف من " مجلة ديوان الأهرام": بجائزة الإخراج الصحفي.

 

وفازت الصحفية أسماء زكريا من موقع «المصري اليوم» بجائزة المالتيميديا عن "متلازمة توريت".وفازت الصحفية الشابة سمر إبراهيم (الشروق) بجائزة الشباب عن رسالة "معسكرات النازحين في دارفور".وفاز المصور الصحفي طارق وجيه من موقع " المصري اليوم "'بجائزة أفضل صورة صحفية عن صورة " زحام على مركز تلقي لقاح كورونا " ، إضافة إلى منح جائزة الأول على قسم الصحافة بأكاديمية أخبار اليوم وفازت بها رانيا صلاح نعيم، وجائزة الأول قسم صحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة وفازت بها سلمى مجدي محمود.