انخفاض أسعار «بتكوين» و«إيثر» بعد ارتفاع جديد للتضخم في أمريكا 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انخفضت أسعار عملتي "بتكوين" و"إيثر" اليوم الأحد، وسط موجة تراجع واسعة النطاق للعملات المشفرة بعد ظهور بيانات تكشف عن تسجيل معدل التضخم في الولايات المتحدة ارتفاعاً قياسياً جديداً منذ 40 عاماً.

وانخفضت أسعار "إيثر" بنسبة بلغت 5% إلى 1445.56 دولا ر للوحدة، مسجلة أدنى مستوى لها منذ مارس 2021، بينما هبطت قيمة "بتكوين" إلى 27.2 ألف دولار، أو أدنى مستوى لها منذ 12 مايو الماضي. وتراجعت تقريباً جميع الرموز المشفرة الكبرى التي تتابعها "بلومبرج" اليوم الأحد، مع هبوط عملات مثل "دوج كوين" و"أفالانش" بنسبة تجاوزت 7%.

وتأثرت أسعار "بتكوين" والعملات المشفرة الأخرى سلباً في الأشهر الأخيرة مع رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة وتصعيد صناع السياسة النقدية في العالم جهودهم لمواجهة زيادة الأسعار، مع تراجع قيمة الأصول التي تتسم بارتفاع درجة المخاطرة مثل أسهم التكنولوجيا.

وقال فيجاي أيار، نائب رئيس تطوير الشركة والشؤون العالمية لدى منصة تداول الرموز المشفرة "لونو" (Luno)، إن أرقام التضخم في الولايات المتحدة تساعد في تعزيز الاتجاه الهبوطي خلال عطلة نهاية الأسبوع ومن "المرجح جداً أن نشهد استمرار هذه النزعة التشاؤمية على مدى الأسبوع القادم، خاصة مع اقتراب اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC)".


أقرأ ايضا بعد اعتماد العملة المشفرة كعملة قانونية.. بنك مركزي إقليمي يضيق الخناق على